Top

موقع الجمال

شارك

دنيا العطور

فرِّق بين العطور الأصلية والمزيفة بهذه الطريقة

تاريخ النشر:11-03-2017 / 11:01 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

فرِّق بين العطور الأصلية والمزيفة بهذه الطريقة

إذا كنتِ تريدين الاستثمار فى شراء عطر جيد كهدية لعيد الحب أوعيد الأم أو لأية مناسبة أخرى فهذه فكرة جيدة للغاية، ولكن بالطبع عليك التفرقة بين العطر الأصلي والمزيف، وهنا نخبرك الطريقة:
1- العطور الأصلية لها عبوات زجاجية سلسة في حين أن العطور المزيفة تكون عبواتها سيئة الصنع، وفى بعض الأحيان قد تكون من البلاستيك
كما أن زجاجات العطور الأصلية لها فتحات ضيقة حتى لا تتسبب في تسريب العطور، فمصنعو العطور الأصلية يعاملون الزجاجات على أنها جزء من تجربة العطر، وبالتالى يولونها أهمية قصوى كالعطر تماما.

2- التعبئة والتغليف لا تشوبها شائبة فى العطور الأصلية؛ حيث تصنع بأقل قدر ممكن من البلاستيك وتصنع من مواد ذات جودة أفضل، وفى تعبئة العطور الأصلية نلاحظ أن العلبة لا تسمح أبدا بتحرك الزجاجة بالداخل؛ لذا إذا وجدت الزجاجة تتحرك لا تقم بالشراء.

3- رائحة العطور الأصلية معقدة وتم تصنيعها كذلك بشكل معقد، فعلى الرغم من أنه من الصعب القياس إلا أنك ستكون قادرا على معرفة الفرق إذا سبق لك امتلاك عطر أصلي من قبل بغض النظر عن العلامة التجارية.

4- العطر الأصلي مصنع من ثلاث طبقات من الروائح العليا والوسطى والسفلى، فالطبقة العليا هى الانطباع الأول الذى تشعر به عند وضع العطر، بينما الوسطى عندما يتلامس العطر مع الجلد، والسفلى تكون عند امتصاص الجلد للرائحة. 
والعطور المزيفة تحتفظ بنفس الرائحة حتى أنه يمكن للرائحة أن تزول تماما بعد ساعة واحدة فقط من التطبيق.

5- العطور الأصلية تستمد الروائح الخاصة بها من المنتجات الطبيعية والاصطناعية، أما العطور الرخيصة المزيفة تعتمد على المنتجات الصناعية فقط والتي تعطى فى النهاية رائحة غير طبيعية، فالعطر المزيف يفتقر إلى التعقيد ويفشل فى إشعارك بالانتعاش لفترة طويلة.