Top

موقع الجمال

شارك

جراحات التجميل

جراحك التجميلي يريد معرفتك بهذه الأمور

تاريخ النشر:11-03-2017 / 09:48 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

جراحك التجميلي يريد معرفتك بهذه الأمور

لقد ولت تلك الأيام حيث كانت الجراحة التجميلية مجرد رفاهية وامتياز للأغنياء فقط والمشاهير، ففى هذه الأيام أصبح من السهل نسبيا القيام بعمليات التجميل بالنسبة للأشخاص العاديين. 

الحصول على أنف أصغر أو ذقن مثالي لم يعد حكرا على الأثرياء، ومع ذلك يوجد العديد من الناس الذين ليسوا على دراية جيدة ويقومون بقرارات عمياء لمجرد الحصول على شكل جيد دون البحث الكافي عن الإيجابيات والسلبيات، وهنا يخبرك جراحو التجميل بأهم الأشياء التى عليك معرفتها حول الجراحة التجميلية:
1- التوقعات الواقعية أمر لابد منه: 
كوني عملية فى توقعاتك، فعلى الرغم من أن جراحي التجميل لديهم القدرة على تحويل العيوب التجميلية إلا أن هذا لا يجعلهم سحرة، كوني واقعية حول ما تطلبينه من الجراح.

2- التخطيط للمستقبل: 
إذا كان لديك حفل زفاف فى خلال أسبوع لا تنتظرى قبل الزفاف مباشرة للقيام بزيارة طبيبك التجميلي، فبعض الجراحات أحيانا تأخذ الكثير من الوقت للشفاء ولذلك من المهم التأكد من أن لديك ما يكفى من الوقت.

3- يمكن أن يكون هناك مضاعفات: 
إنه من الحماقة أن نتوقع أن جراحات التجميل قد لا تنطوي على أي مضاعفات.. إنها مثل أي عملية جراحية أخرى، كما ينبغي عليك تتبع جميع البروتوكولات مثل رعاية ما بعد الجراحة لتجنب العدوى وغيرها من المخاطر المرتبطة بالجراحة.

4- قد تستغرق النتائج وقتا طويلا: 
عليك الحفاظ على صبرك إذا لم تثمر العملية عن أى نتائج فورية، كما ذكرت آنفا جراحو التجميل ليسوا سحرة بحيث يمكنهم إخفاء العيوب فى لمح البصر، فجسم الإنسان يأخذ وقتا للتكيف مع التغييرات التى أجراها الجراح.

5- نمط الحياة الصحي شرط أساسي: 
يؤكد الأطباء على أهمية اتباع نمط حياة صحي بعد إجراء العمليات التجميلية مثل شفط الدهون.