Top

موقع الجمال

شارك

دنيا العطور

اكتشفي عطرك أصلي أم مقلّد .. فى 3خطوات

تاريخ النشر:08-03-2017 / 02:58 PM

اكتشفي عطرك أصلي أم مقلّد .. فى 3خطوات
اكتشفي عطرك أصلي أم مقلّد .. فى 3خطوات

تنفق المرأة العربية أموالًا طائلة على طلتها وجمالها، و تعد العطور من أهم المنتجات التي تحب أن تنتقيها، ولكن ولأن كل شيء في عالمنا الآن معرض للتقليد، ونظرًا لأن العطور منتجات تتعرض لها البشرة بشكل مباشر، ولو كانت مقلّدة قد تتسبب في أضرار صحية جسيمة، سنطلعك اليوم على ثلاث خطوات لمساعدتك في التفريق بين العطر الأصلي والمقلّد في ثوانٍ معدودة.

- اختاري المكان الصحيح للتسوق
تجنبي شراء العطور من المواقع الإلكترونية قدر الإمكان، لأن نسبة العطور المقلّدة التي تُباع عليها كبيرة، كما أنه من أهم طرق التفريق بين العطر الأصلي والمقلّد، معاينته على الطبيعة قبل الشراء، فمن الأفضل أن تذهبي لأحد المحلات الموثوق فيها، وتشتري عطورك من هناك.

- افحصي علبة العطر بشكل دقيق
هناك عامل أساسي أيضًا في التعرف إذا ما كان عطرك أصليًا أم مقلّدًا، من خلال فحص علبة العطر، وخصوصًا الكتابة الموجودة عليها، هل يوجد بها أي أخطاء إملائية؟ بالتأكيد بيوت العطور العريقة لا تغامر بسمعتها وتخرج للعالم علبة عطر عليها خطأ إملائي، أو أن تكون الكتابة مطبوعة على العلبة بطريقة رديئة، وليست محفورة ومنمقة.

افحصي أيضًا الغطاء البلاستيكي الذي يحيط بالعلبة، حيث يجب أن يكون شفافًا وملتصقًا بشكل مُحكم بجسم العلبة، وألا يكون مُلصقًا بطريقة غير احترافية أو بلاصق شفاف (سوليتب).

- ألقي نظرة عن قرب على زجاجة العطر
يجب أن يكون العطر داخل الزجاجة رائقًا لا تشوبه شائبة، لا يوجد به طبقات منفصلة أو سحب، كما يجب أن يكون السائل في غاية النقاء والانسيابية.

أما بالنسبة لزجاجة العطر نفسها فتحسّسيها، يجب أن تكون ملساء تمامًا دون أي بروز صغيرة في الزجاج المصنوعة منه، كذلك يجب أن يكون مكتوبًا عليها من الأسفل اسم العطر وبلد المنشأ، دون أي أخطاء إملائية أو أحرف مائلة عن السطر المستقيم الذي تكتب عليه الحروف.