Top

موقع الجمال

شارك

غذاء

بالصور.. أطعمة يمكن أن تصيبك بالديدان

تاريخ النشر:07-03-2017 / 09:57 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

-لحم الخنزير:

الأول فى القائمة، فلحم الخنزير بالطبع محرم بالنسبة لنا، وبالنسبة للآخرين الذين يقومون بتناوله إذا لم يتم طهيه بالشكل الصحيح يمكن أن يتسبب فى عدوى الديدان الشريطية، وهي عبارة عن ديدان طويلة مجزأة تهاجم الأمعاء وتؤدي إلى فقدان الشهية وفقدان الوزن بالإضافة إلي المغص الشديد.

-السمك:

في بعض الحالات تناول السمك غير المطهو يمكن أن يؤدي أيضا إلى الديدان المعوية، نوع الديدان الذي يصيب القولون موجود فى الأسماك وهى دودة صغيرة بيضاء اللون.

-لحم البقر:

طعام آخر شائع جدا يمكنه وضعنا في ورطة هو لحم البقر، بسبب نوع من الديدان الشريطية يتسبب لحم البقر في مرض يعرف بدودة الدماغ، ويمكن العثور على هذا النوع من الديدان أيضا في لحم الخنزير.

-الخضار:

على الرغم من أن هناك احتمالات أقل إلا أن الخضار إذا لم يتم غسله بشكل صحيح بالماء يمكن أن يأوي بيض ويرقات الديدان، وهذا يمكن أن يؤدي إلى آلام المعدة والذي ينجم أساسا عن دودة الأنكلستوما.

-المياه:

أخيرا.. الديدان يمكن أن توجد أيضا في المياه الملوثة أو مياه الصنبور وشرب هذه المياه يمكن أن يؤدي إلى دخول الديدان في الجسم وبالتالي من المستحسن شرب الماء المفلتر.

هناك بعض الأطعمة التي يمكنها أن تتسبب في إصابتك بالديدان المعوية وتعرض صحتك للخطر، يشاركنا الأطباء بعض هذه الأطعمة التي يمكنها التسبب في ذلك.