بالصور .. أفضل مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس

الحقيقة التي لا يعلمها الكثيرون أن اختيار مستحضر الوقاية من أشعة الشمس يحدد إذا كان سيحسن ويقي بشرتك أم أنه سيزيد الأمر سوءا، وذلك لعدم وجود اختبارات دورية من منظمات الطعام والأدوية على هذه المستحضرات، وبعد إجراء الكثير من الأبحاث والخبرات توصل الخبراء إلى ما يلي :


- مقاومة المستحضر للماء ليس له معنى، لأن الباحثين اكتشفوا أن نصف المستحضرات المقاومة للمياه تقريبا بعد اختبارها لم تقاوم المياه.

- مستحضرات الوقاية من الشمس الخالية من المواد الكيميائية مصنوعة من ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك أو كلاهما فقط، وهما أقل فاعلية من المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية.

- تقريبا 57% من مستحضرات الوقاية من الشمس تقدم حماية أقل مما هو مدون عليها بالفعل.

- واحد من بين كل ثلاثة أنواع من مستحضرات الوقاية يعمل بأقل من 30SPF وهي الحد الأدنى لمنع حروق الشمس والإضرار بالبشرة على المدى الطويل.

ولتقي نفسك بطريقة فعالة عليك تجنب هذه الأخطاء الشائعة المتعلقة بمستحضر الوقاية من أشعة الشمس وتوصلي إلى الأنواع ذات التركيبات الفعالة.

وفيما يلي أفضل المستحضرات من كل الأنواع التي تضمن لك حماية فعالة من أشعة الشمس الضارة:

اللوسيون الأكثر فاعلية للوقاية من أشعة الشمس هو LA ROCHE-POSAY ANTHELIOS 60 
في هذا المستحضر عيب واحد فقط وهو ارتفاع سعره مما يجعلك تستخدمين القليل منه حتى يستمر لديك لأطول فترة ممكنة، لكنه في منتهى الفاعلية للوقاية من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس.

مستحضر الدفاع Pure Sun Defense SPF 50 Disney Frozen
يحتوي على خاصية الحماية SPF 50 كما أنه مقاوم للماء ومختبر من قبل أطباء الجلد ومناسب جدا للبشرة الحساسة.

الاسبراي الأكثر فاعلية للوقاية من الشمس TRADER JOE’S SPRAY SPF 50+
رغم المعروف عن اسبريهات الوقاية من أشعة الشمس بأنه يصعب توزيعها جيدا على البشرة، لكن هذا الاسبراي حقق مركزا أول في الوقاية الفعالة من أشعة الشمس الضارة والتوزيع بسهولة على البشرة.

مستحضر الوقاية الصلب الأكثر فاعلية هو COPPERTONE KIDS STICK SPF 55
إذا كنت تفضلين مستحضر الوقاية من أشعة الشمس الذي يأخذ شكل صلب فهذا النوع هو الأفضل بالنسبة لك لأنها الماركة الوحيدة ذات المكونات الطبيعية المصنوعة من المعادن والخالية من المواد الكيميائية ومع ذلك تعمل بفاعلية.

المستحضر الأكثر فاعلية لحماية الوجه من أشعة الشمس الضارة هو AVON SUN+ SUNSCREEN FACE LOTION SPF 40
هذا المستحضر هو الأكثر أمنا للوجه وموصى به من قبل أطباء الجلد.