مجموعة أزياء Prada لربيع 2017 من أسبوع ميلانو للموضة

بسبب ما يحدث في العالم من حولنا والتدفق المستمر من الأخبار السيئة والمخيفة المحيطة بنا نجد أن هناك سؤال هام يطرح نفسه ويواجهه كل بائعي الموضة الآن، بداية بالمواهب الجديدة وحتى عمالقة هذا المجال، ألا وهو: ما الدور الذي يجب أن تلعبه الموضة في حياتنا؟


وكان دور ماركة "ميوشيا برادا" هذا الموسم هو التبسيط والاختصار، لذا تخبرنا أنه بدلا من استكشاف تاريخ المرأة الذي اتبعته لفترة من الوقت، قررت الاهتمام بهذا العصر أي بالحاضر محاولة البحث خلاله عن الأناقة والجمال.

وكانت تلك هي كلماتها بعد انتهاء العرض الذي ببعض الطرق جردت الماركة وعادت بها إلى الأساسيات الإبداعية المعترف بها.

فنرى خلال بداية العرض العارضة التي ترتدي التي-شيرت الأسود الطويل والتنورة السوداء التي تصل للركبة يعود بنا بشكل واضح إلى بساطة التسعينات التي تستوحي برادا منها أزياء بتقنية موحدة.

فقد كان بالعرض العديد من الأذواق التي تتميز بها برادا خلال العام، مثل شغفها الدائم لنقوش العشرينات والثلاثينات من الرسوم البيانية البيئية التي ظهرت في فستان ميدي مضيء وهوسها بالالتزام بارتداء الملابس النسوية التحتية وغيرها.

ويستمر العرض لنلاحظ المبالغة في الشالات المزينة بريش النعام للتعبير عن جنون الرفاهية والسترات ذات الرقبة المرتفعة والجيب الملفوف والفساتين بلون الليموني والبيج والمعاطف الملفوفة وبعض التلألؤ.