صدق او لا تصدق .. دونات من الذهب في نيويورك

الحلوى الشعبية الرخيصة تركب موجة التميز وتباع بمائة دولار للقطعة الواحدة
الحلوى الشعبية الرخيصة تركب موجة التميز وتباع بمائة دولار للقطعة الواحدة

يدخل الذهب في الكثير من الأطباق المترفة في هذه الأيام، وهذا الأسلوب معتمد لإضافة نوع من الدعاية للمطعم أو الفندق وللتميز بتقديم ما هو جديد في عالم الطعام الراقي.


وفي آخر صيحات الذهب والطعام، دخل هذا المعدن النفيس على معجنات «الدونات» التي تعتبر جزءًا أساسيًا في النظام الغذائي للأميركيين، ويمكن شراؤها بأقل من دولار للقطعة الواحدة، ولكن مطعم «مانيلا سوشيال كلوب» في بروكلين بنيويورك طور فكرة حلوى الدونات التقليدية والرخيصة وركب موجة الطعام الراقي والفريد من خلال رشها بالذهب.

ابتكر المطعم نسخة خاصة للغاية من الدونات لزبائنه وأطلق عليها اسم «غولدن كريستال أوبي»، وهي محشوة بكريمة الشمبانيا ومرشوشة بالذهب. وتكلف القطعة منها نحو مائة دولار.

وقد يكون السعر مرتفعًا، ولكن الزبائن يقفون في طوابير من أجلها، حسبما قال صاحب المطعم بيورن ديلا كروز في حوار مع مجلة محلية.

وأضاف ديلا كروز: «لم أكن أعلم أن الأشخاص سوف يطلبون نصف دستة منها مرة واحدة، ولكن هذه هي نيويورك».

وقال ديلا كروز للمجلة، إن السبب وراء ابتكاره هذه النسخة من الدونات أنه يحب المكونات التي تتكون منها الدونات وأراد الاحتفال بافتتاح مطعمه من خلال تقديمها بقالب جديد وغير مسبوق.

وبما أن الإقبال عليها مرتفع جدا فهذا دليل على نجاحها، وهذا يدل أيضًا على أن الذواقة يبحثون عما هو مميز وفريد مهما بلغ سعره.