Top

موقع الجمال

شارك

سفر وسياحة

مطعم «ليفت بانك» في القاهرة .. مزيج بين أجواء النيل بمذاق «السين» الباريسي

تاريخ النشر:28-02-2017 / 10:23 AM

مطعم «ليفت بانك» في القاهرة .. مزيج بين أجواء النيل بمذاق «السين» الباريسي
حلوياته فرنسية وأطباقه إيطالية .. أجمل جلسة على الجهة اليسرى من النيل - ألذ حلوى متوسطية - حلوى تعتمد على المذاق والشكل

المعيشة في العاصمة عادة ما تصيبك بالإجهاد بسبب الزحام والروتين اليومي وقلة الأماكن التي تتيح لك الاسترخاء وتجديد طاقتك أو الاستمتاع بالأفق المحاصر بالأبراج والكتل الخرسانية، لكن مقهى ومطعم «Left Bank» بالزمالك يمثل مهربا من دوامة الحياة القاهرية وصخبها، حيث يمكنك تناول وجبتك أو احتساء قهوتك في أجواء تأخذك من صخب القاهرة.

بمجرد وصولك إلى المطعم الكائن بـ «53» شارع أبو الفدا بحي الزمالك الراقي، تطل عليك صفحة النيل في بقعة مميزة تتميز بالهدوء، حيث تنساب مياه النيل المترقرقة وفي المواجهة البيوت القديمة العائمة (العوامات).

يستقبلك العاملون في «ليفت بانك» بحفاوة بالغة كأنك أحد أهم الزبائن، يحرصون على اختيار الطاولة التي تناسبك بكل جدية، والابتسامة لا تفارق وجوههم. المكان مقسم إلى قسم مغلق يفصله حائط زجاجي عن القسم الآخر أو التراس الخارجي المطل مباشرة على النيل.

وما إن تجلس يمكنك الاطلاع على قائمة الطعام والمشروبات المطبوعة على «الكوفر» الخاص بك على أضواء الشموع التي تزيد من رومانسية المكان، وما إن تلتفت حولك ستجد النادل بجوارك ليُلبي طلبك.

ديكورات المطعم بسيطة وهادئة تتنوع ألوانها ما بين الرمادي والأبيض والأزرق السماوي الهادئ، والطاولات قريبة من بعضها، لا تكفل خصوصية تامة، لكنها تشعرك بالحميمية مع الموجودين والمكان، فهو بشكل عام تسري فيه طاقة إيجابية. يضم أحد أركان المطعم مكتبة صغيرة، جزء منها مخصص للبيع، وجزء آخر للمطالعة.

أما في حال رغبتك بالجلوس في التراس المطل على النيل، فهناك جلسات متنوعة تلائم لقاءات الأصدقاء أو اللقاءات الرومانسية.

تأسس المقهى عام 2011 على غرار المقهى الفرنسي الشهير (لا ريف غوش) La Rive Gauche، على الضفة اليسرى لنهر السين الذي يخترق العاصمة الفرنسية باريس.

وقد نجح في استقطاب عدد كبير من الجنسيات المختلفة التي تعيش بالقاهرة، حيث يشعرك بأجواء القاهرة الكوزموبوليتانية في بدايات القرن العشرين. يقدم «ليفت بانك» أصنافا من الحلويات الفرنسية والأطباق الإيطالية. ويمكنك تناول الإفطار من الثامنة صباحا حتى الواحدة ظهرا.

وتضم القائمة البيض بطرق متنوعة، سواء مع البيف أو البسطرمة أو الخضراوات، إلى جانب الفول المدمس بالطريقة المصرية، أو«البان كيك»، والكرواسون والدنش، مع أطباق الجبنة، أو السلامون المدخن.

وننصح بتجربة الزبادي بارفيه وهو كأس من الزبادي مع الجرانولا والتفاح وكمبوت الخوخ والعسل الأبيض بسعر 45 جنيها.

أما قائمة الغذاء فهي غنية وترضي كل الأذواق، وننصح بتجربة سلطة الكابوريا المدخنة مع الطماطم الشيري واللوز المحمص وصوص كريمة البيستو (38 جنيها). أو سلطة السلمون المدخن (84 جنيها)، حيث المكونات البحرية الطازجة.

ويتميز المطعم بإعداد البيتزا بمذاق رائع، وتتراوح أسعارها ما بين 48 و65 جنيها.

أما الأطباق الرئيسية فتتراوح أسعارها ما بين 85 إلى 150 جنيها، وتضم «بيف استراجانوف»، أو الفراخ المحشوة بالجمبري والأعشاب وصوص التاراجون، والفراخ البانيه، أو السلمون المشوي، والجمبري المشوي، والفيليه المشوي، وتقدم تلك الأطباق مع اختيارك من الخضار السوتيه أو البطاطس المقلية أو البطاطس الروستو، أو الأرز الأبيض.

وتتميز قائمة الحلويات بتنوع كبير، وهناك اختيارات كثيرة لعشاق الشوكولاته، وننصح بتجربة الكريم بروليه (30 جنيها) الذي يتميز بقوامه الغني، وكيك الشوكولاته الساخنة مع الآيس كريم بالفانيليا (40 جنيها).

بعد انتهائك من وجبتك يحرص العاملون بـ«ليفت بانك» على التأكد من استمتاعك بكل طبق أو مشروب قدم إليك، وهو أمر أصبح نادرا في مطاعم القاهرة، ويرحبون بالاستماع إلى ملاحظاتك إن وجدت.

بوجه عام إذا قمت بزيارة «ليفت بانك» سترغب في زيارته مرات أخرى، لكن ننصح بالحجز مسبقا، لأن المكان مزدحم على مدار اليوم.