Top

موقع الجمال

شارك

أناقة هو

«مون بلان» .. تعزز أناقة الرجل بإصدار «تايم ووكر إكزو ـ توربيون مينيت كرونوجراف»

تاريخ النشر:28-02-2017 / 09:44 AM

لا يكتمل مظهر أي رجل أنيق من دون أزرار أكمام من ماركة عالمية إذا كانت النية مظهرا في غاية الأناقة، لكن إذا كانت الأزرار تعكس مظهرا كلاسيكيا، فإن ساعة يد فاخرة تقوم بالمهمة على أحسن وجه، والمعروف أن شركة «مونبلان» تُبدع في الإكسسوارين.

لكن اللافت أنها خلال صالون جنيف للساعات السويسرية قدمت لأول مرة مجموعتها «تايم ووكر» بميكانيكية «إكزو - توربيون» الحصرية بالدار والمسجلة كبراءة اختراع.

تركيبة هذا العنصر المُنَظِّم بأدائه العالي مع الكرونوغراف ذي الزر الضاغط الوحيد، إضافة إلى مواد خفيفة الوزن وعالية المقاومة عززت الأداء العالي لساعة «تايم ووكر» بدءًا من قفص الساعة (الغلاف أو الهيكل) وانتهاءً بحركتها.

لهذا كان طبيعيا أن تتوفر ساعة «تايم ووكر إكزو - توربيون مينيت كرونوغراف، في إصدار محدود لا يتعدى 100.

تجدر الإشارة إلى أن مقطع (إكزو - Exo) في بداية الاسم مشتَقٌ من اللغة اليونانية أو الإغريقية وتعني خارجي أو خارج، وتعبِّرُ هنا عن دولاب التوازن ذي البراغي الذي يتوضع خارج قفص التوربيون الدوار، ويجعل قفص التوربيون قابلا لأن يكون أصغر حجمًا ومستقلا عن وزن دولاب التوازن ما يوفر طاقة بنسبة 30 في المائة عن التوربيون التقليدي.

من بين المواصفات الكثيرة التي تتميز بها الساعة ميكانيكية إيقاف الثواني التي تتم بواسطة نابضٍ صغير يمكنه كبح دولاب التوازن ذي البراغي مباشرة، ومن تم تمكين مستخدِم الساعة من ضبط الثواني بدقة.

كما يتيح ضبط الساعة العملي لمستخدِمها أن يُقدم عقرب الساعات أو إرجاعه بفاصل قدره ساعة واحدة عن طريق التاج في الوضعية الثانية، مما يضمن ضبطًا سريعًا وسهلا للوقت.