Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

أخطاء أحمر الشفاه التي عليكِ التوقف عنها فوراً !

تاريخ النشر:21-02-2017 / 03:32 PM

أخطاء أحمر الشفاه التي عليكِ التوقف عنها فوراً !
أخطاء أحمر الشفاه التي عليكِ التوقف عنها فوراً !

أحمر الشفاه هو المستحضر الجمالي السحري معشوق النساء الأول. فلا غنى لأي امرأة عن الاحتفاظ بألوان أحمر الشفاه الجذابة والمختلفة. لكن مع ذلك، فهناك بعض الأخطاء الشائعة التي تقع فيها أغلب النساء، مماقد يفسد إطلالتها الجمالية، شراء الأنواع الباهظة من أحمر الشفاه من أشهر الماركات العالمية لا يعني أن تطبقيه دون اتباع الإرشادات الصحيحة. لذلك، جمعنا إليكِ أشهر الأخطاء التي قد تقعين فيها أثناء تطبيق أحمر الشفاه.

اكتشفي أشهر أخطاء أحمر الشفاه التي عليكِ التوقف عنها فوراً:
1- الشفاه المتشققة

عدم تقشير الشفاه قبل تطبيق أحمر الشفاه من أكبر الأخطاء التي قد تقعين فيها. مظهر الشفاه المتشققة يفسد أحمر شفاهك تماماً لتبدو بمظهر غير محبب. لتجنب هذه المشكلة، احرصي على تقشير شفتيك جيداً قبل تطبيق أحمر الشفاه باستخدام فرشاة الأسنان أو مقشر السكر وزيت الزيتون لتحصلي على شفاه جذابة وناعمة.

2- عدم ترطيب الشفاه
الشفاه الجافة والتي تفتقر إلى الترطيب الدائم ليست الأفضل عند تطبيق أحمر الشفاه. للحصول على شفاه جذابة ومظهر مثالي، فإن الترطيب خطوة ضرورية. لذلك، احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء مع استخدام بلسم الشفاه المرطب بشكل منتظم.

3- عدم تحديد الشفاه أولاً
استخدام محددات الشفاه هو سر الحصول على شفاه جذابة. حيث يساعد ذلك على تنسيق أحمر شفاهك وحمايته من التلاشي سريعاً.

4- اختيار الألوان غير المناسبة
أحمر الشفاه الجذاب التي تستخدمه صديقتك ليس بالضرورة أن يناسب لون بشرتك. احرصي على اختيار درجات أحمر الشفاه المناسبة بحسب لون بشرتك.

5- عدم تثبيت أحمر الشفاه
للحفاظ على أحمر شفاه ثابت لفترات أطول، استخدمي المناديل الورقية لتثبيته، أو انثري القليل من البودرة السائبة. ولتحويل أحمر الشفاه اللامع إلى مات، استخدمي البودرة السائبة أيضاً.

6- استخدام غلوس الشفاه اللماع في كل الأوقات
لا شك أن غلوس الشفاه اللماع هو المفضل لدى الكثير من الفتيات. لكن استخدامه بشكل مفرط، قد يتسبب في تلف شفتيك. ينصح الخبراء بتطبيق خدعة بسيطة عنداستخدام الغلوس اللماع، وهي بتطبيق أحمر الشفاه المات على كامل الشفاه مع وضع القليل من الغلوس اللماع في وسط الشفاه مع توزيعها قليلاً.