Top

موقع الجمال

شارك

أناقة هو

للرجال .. 4 نصائح سحرية عند شرائك "ساعة يد" لأول مرة

تاريخ النشر:19-02-2017 / 04:37 PM

للرجال .. 4 نصائح سحرية عند شرائك "ساعة يد" لأول مرة
نصائح سحرية عند شرائك "ساعة يد" لأول مرة

يقول بعض الرجال إن الساعة لا تضيف إليه كثيراً؛ لأنه يستطيع ببساطة أن يتعرف على الوقت من خلال نظرة في الهاتف أو على شاشة الحاسوب، ولكن ماذا يعلم هؤلاء عن الأناقة التي تضفيها الساعة على الرجل؟

الساعة ليست لمعرفة الوقت فقط، فهي بمثابة تحفة فنية تحملها على يدك، وتزيد من تألقك وجاذبيتك.

وإذا كنت تود شراء ساعة للمرة الأولى، فأي النقاط يجب النظر إليها والتركيز عليها؟ هل تختار الساعة البسيطة أم التفاصيل المعقدة؟ هل تبدأ بساعة رخيصة نوعاً ما، أم الأفضل شراء ساعة أنيقة غالية الثمن من ماركة شهيرة؟

إليك أهم النصائح التي ينبغي الأخذ بها قبل شراء ساعتك الأولى.
سوار الساعة

سوار الساعة المصنوع من الجلد أكثر رسمية، ولا يليق كثيراً مع ارتداء الجينز الكاجوال مثلاً. أما السوار المصنوع من المعدن فهو مناسب جداً لجميع الحالات؛ إذ يتماشى مع البدلة الرسمية كما يتماشى مع الملابس الكاجوال، أو حتى ملابس السباحة! الألوان الأكثر شهرة هي الفضي والذهبي، إلا أن الفضي هو الأكثر مناسبة لمعظم المواقف والطلات.

التفاصيل البسيطة في البداية
اختر ساعة ذات وجه متوسط الحجم (بقطر 38-42 ملليمتر). هذا هو الحجم الأنسب للجميع، أما الأكبر من ذلك فيبدو بارزاً ولافتاً جداً. وبالنسبة لمحتويات الوجه، فإنك تحتاج لساعة توضح لك الوقت والتاريخ، وإذا أضفت الكرونوغراف (ساعة التوقيف) فهو جيد، ولكنه غير ضروري.

جرب ساعة بهذه المواصفات لفترة من الوقت، حتى تشعر بالراحة مع ارتدائها، ثم يمكنك بعدها شراء ساعة أخرى تحتوي على تفاصيل أكثر تعقيداً.

ركز علي المقاس
يحب كثير من الرجال أن يتركوا سوار الساعة فضفاضاً جداً؛ حتى يتدلى على راحة اليد، ولكن هذه أسهل طريقة لجعل الساعة تبدو مبتذلة وعديمة القيمة.

وهذه طريقة ضبط مقاس الساعة:
إذا حركت يدك أو هززتها وانزلقت الساعة للأمام، فإنها واسعة، ولابد من تضييقها. كلم البائع حتى يزيل بعض الحلقات من السوار أو يضيقه بطريقته، حتى تصل للمقاس المناسب تماماً.

الثمن المناسب لشراء الساعة يختلف من شخص لآخر وفقاً لميزانيته، ولكن لا ينبغي أن يزيد سعر أول ساعة تشتريها عن 300 دولار بأي حال من الأحوال. يجب أن تكون واثقاً من ذوقك في اختيار الساعات قبل أن تشتري ساعتك باهظة الثمن.

يمكنك البدء بتجربة ماركات تايميكس أو سيتيزن مثلاً:
ولا تدعي شركة تايمكس (Timex) أن ساعاتها هي الأفضل، أو أنها توفر لزبائنها حرفية عالية، لكنها من دون شك تقدم لهم ساعات أنيقة متينة، وصالحة للاستخدام اليومي. مجموعة واتربري (Waterbury) وويكدأندر (Weekender) يصلحان لطلات مختلفة سواء كانت الرسمية أو الكاجوال.

وتملك شركة سيتيزن (Citizen) موديلات عديدة جداً بأسعار مختلفة بعضها لا يتجاوز 150 دولاراً، وبعضها يصل إلى 700 دولار وما فوق. الموديلات الجديدة للشركة تعتبر الأفضل؛ إذ جمعت فيها خبرتها وأضافت إليها لمساتها الأنيقة .