Top

موقع الجمال

شارك

غذاء

تعرفي على فوائد الفراولة التي لا تحصى

تاريخ النشر:16-02-2017 / 02:47 PM

تعرفي على فوائد الفراولة التي لا تحصى
فوائد الفراولة التي لا تحصى

لتناول الفراولة عشق خاص، كما يمكن أن نتناولها مع الشيكولاتة لجذب الأطفال، ولأن فوائدها لا تحصى، سنعرض لك في السطور التالية فوائد كثيرة للفراولة.

- تعزز الهضم وتحرق الدهون المخزنة
الفراولة مليئة بالألياف، التى تحافظ على انتظام حركة الأمعاء، كما أن الفراولة تحتوى الانثوسيانين، ومضادات الأكسدة التى تعطى الفراولة اللون الأحمر، وتعمل على خفض الدهون المخزنة إلى أن تعمل على حرق أسرع بكثير مقارنة بتناول الأطعمة الأخرى.

- الفراولة تحمى من تشوهات الأجنة للحوامل
الفراولة غنية بحمض الفوليك، الذى يقلل من أمراض الأوعية الدموية وتصلب الشرايين، وانخفاض الوظائف المعرفية، إضافة إلى أنه يحمى النساء من حدوث تشوهات فى الحمل.

- الفراولة تعزز صحة العظام 
الفراولة تحتوى على البوتاسيوم، والماغنيسيوم، وفيتامين K وهى الفيتامينات المهمة لتعزيز العظام.

- الفراولة تقلل من أمراض القلب والأوعية الدموية
الفراولة تحتوى على الفلافونويدات التى تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب وإرتفاع ضغط الدم عن طريق خفض الكولسترول الضار “LDL”، حيث أظهرت الدراسة أن أولئك الذين يتناولون ثلاث حصص أو أكثر من الفراولة أسبوعيا كانوا أقل عرضة للإصابه بنوبة قلبية بنسبة 322٪.

- الفراولة تقوى المناعة
الفراولة غنية بفيتامين C (حوالى 113٪ من الجرعة اليومية الموصى بها) الذى يخفض ضغط  الدم إلى  المستوى الطبيعى، ويمنع تطور ارتفاع ضغط الدم، ويعزز المناعة.

- الفراولة تعزز وظائف المخ وتحسن الذاكرة
الفراولة تحتوى على فيتامين C واليود، الذى يحافظ على سلامة الجهاز العصبى وتعزيز وظائف المخ،  كما أن الفراولة تحتوى على مادة الانثوسيانين أيضاً التى تحسن الذاكرة على المدى القصير بشكل كبير.

- الفراولة تزيل التجاعيد
الفراولة تحتوى على البيوتين، وهو أمر ضرورى فى الحفاظ على صحة الشعر والأظافر، كما أن الفراولة تحتوى أيضاً على "حمض يلاجيتش" المضاد للأكسدة، الذى يعزز الألياف المرنة فى الجلد، ويمنع ظهور الشيخوخة.

- الفراولة تمنع ارتفاع ضغط الدم
الفراولة تحتوى على البوتاسيوم، والماغنيسيوم، وبالتالى تحد من إرتفاع ضغط الدم، ولكن أيضاً تحافظ على مستويات الأكسجين صحية من خلال تمكين الدم على التدفق الثابت في جميع أنحاء الجسم, وذلك بحسب  الموقع الطبي الأمريكي “Organicfacts”،