Top

موقع الجمال

شارك

تحت المجهر

لاتشترى هذه السلع بكميات كبيرة!

تاريخ النشر:15-02-2017 / 12:04 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

لاتشترى هذه السلع بكميات كبيرة!

واحدة من أشهر طرق التوفير وهي شراء السلع بكميات كبيرة أي بوزن ضخم، وكل سلعة معروضة في السوق على المستوى العالمي تتوفر منها عدة أوزان وأحجام، وكلما زاد وزن العبوة كلما حصلت على توفير.

أُقِرُّ بأن التوفير بزيادة حجم العبوة فكرة ابتدعها المسوقون لضمان بيع منتجات الشركات والحرص على عدم ركودها مستهدفين سيدات البيوت اللاتي يضعن التوفير نصب أعينهن.

على الرغم من حقيقة أن العبوة الكبيرة هي الأكثر وفرا إلا أنه صدرت مؤخرا قائمة تحتوي على خمسة بنود وسلع منزلية وأطعمة شائعة الاستخدام لا تنطبق عليها نفس قاعدة )زيادة الحجم  =توفير)!، فإذا كان التوفير هو هدفك فلا تشتري هذه السلع بكميات كبيرة.

وللتعرف على السلع الخمسة المقصودة في حديثنا طالعي ما يلي:
خمس سلع لا تشتريها بكميات كبيرة
الأرز البُنّي

   الأرز البني صلاحيته قصيرة فلا تتعدى الستة أشهر !، على عكس الأرز الأبيض الذي قد تمتد صلاحيته لتصل لثلاثة أعوام.
إذا كانت عائلتك كبيرة ومستهلكة للأرز البني فيمكنك شراءه بكميات وإلا فلا، لأنه حتما سيفسد لديك وعندها ستخسرين مالك بدلا من توفيره.

أما عن الأرز الأبيض، فإذا كانت لديك مساحة للتخزين فيمكنك شراء كميات منه تتسع لها غرفة.

المقبلات المصنعة
عبوات الكاتشب، المستردة /الخردل والمايونيز وأنواع دريسنج السلاطات .. جميع ما سبق لا تشتري منه إلا العبوات التي تكفي استهلاك عائلتك لمدة أسبوع واحد فقط، لأن هذه المنتجات سريعاً ما تفسد.

لدى تسوقك للسلع والمواد الغذائية احرصي على مطالعة  تواريخ الإنتاج ومدة الصلاحية، وليس هذا فحسب ولكن ينبغي عليك معرفة أن العديد من السلع الغذائية عمرها أقصر بكثير من  المدون عليها في حالة فتحها وتبدأ في التناقص من يومها لذا ينبغي مراعاة تخزينها وحفظها بعد الفتح بشكل جيد حتى لا ينتهي بها المطاف في سلة المهملات أما مع وجودها علي الأرفف في المتاجر فمدة صلاحيتها تتطابق مع التاريخ المدون عليها.

المشروبات الغازية 
لا تقبلي على شراء المشروبات الغازية بكميات ضخمة لسبب واحد فقط وهو أن المتاجر والشركات المحلية حريصة دائما على ابتكار عروض شراء تشمل تخفيضات هائلة على السلع والحقيقة أن المشروبات الغازية تعد واحدة من أهم هذه السلع.

 لذا لا تشتري أنواع الصودا لأن الكميات الكبيرة ستشغل حيزا في غرفة/ دولاب تخزينك وهي تساوي تقريبا قيمة شرائك لكل عبوة بمفردها.

منتجات التبييض
منتجات التبييض كثيرا ما نجدها معبأة في عبوات ضخمة الحجم قد تصل إلى خمسة كيلو جرامات!

هذه الفئة من منتجات التنظيف تنتهي صلاحيتها بعد ستة أشهر فقط!، إذن فلا داعي لشراء العبوات الكبيرة لأن مالك سيهدر.

مستحضرات التجميل
مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل مثال (مزيلات العرق، الكريمات، واقيات الشمس، الماسكرا، كريمات الأساس السائلة / فاونديشن، محدد الشفاه) لا تحاولي شراءها بكميات كبيرة معتقدة أنك بذلك تستغلين عرضا مذهلا وتوفرين أموالك من خلاله، والسبب أن مدة صلاحية هذه المنتجات غالبا لا تتعدى عاما واحدا فقط.