Top

موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

علامات تدّل على أن زوجك لن يتخلى عنك أبداً!

تاريخ النشر:15-02-2017 / 12:12 PM

علامات تدّل على أن زوجك لن يتخلى عنك أبداً!

وهناك رجال لا ينفع معهم أي جهد؛ لكي يحتفظوا بعلاقة زوجية قوية، ولكن في نفس الوقت هناك رجال يحترمون زوجاتهم دون أن تدرك المرأة ذلك، هناك علامات تدل على أن زوجك يحبك ولن يتخلى عن حبه لك أبداً، فما هي هذه العلامات؟

 يظهر إلتزاماً تاماً بالعلاقة الزوجية
الرجل الملتزم بالعلاقة الزوجية لا يغير موقفه من زوجته؛ لأنهما يمران في ظروف صعبة، أي أنه يبقى مع زوجته على السراء والضراء، ولا يحاول تحميلها عواقب ظروف سيئة قد يمران بها.

 لا يتجنب مواجهة المشاكل
الرجل الذي يحب زوجته لا يحاول إلقاء اللوم عليها في المشاكل التي تواجههما، كما أنه يسعى بشكل سريع إلى وضع الحلول الملائمة لسوء التفاهمات بينه وبينها، فيكون حريصاً على عدم جعل زوجته تخاف من عواقب بعض المشاكل العادية التي تصاحب العلاقة الزوجية.

 يبدي إهتماماً بالأشياء الصغيرة في العلاقة الزوجية
قالت الدراسة: إن هناك رجالاً لا يبدون أي اهتمام ببعض الأشياء الصغيرة في العلاقة الزوجية، ويلقون بها إلى الزوجة للتعامل معها، هؤلاء الرجال في الحقيقة لا يقدرون جهود المرأة في مواجهة كل صغيرة وكبيرة في الحياة الزوجية، بما في ذلك تربية الأولاد والقيام بالأعمال المنزلية، فعندما تجدين زوجك يهتم بالأمور الصغيرة في المنزل من أجل مساعدتك فإن ذلك هو دليل حبه لك.

 يكون ذكياً وحكيماً
فالرجل الذكي الذي يعطي النصائح الجيدة لزوجته، ويحاول أن يجعلها تشعر بالقوة من خلال التعلم من خبراته ونصائحه لها، هو رجل حريص على نقل رسالة للزوجة على أنه يحبها، ولذلك فهو لا يبخل في إعطائها النصائح الجيدة.

 يريدك أن تكوني راضية عن نفسك
هو يبتعد عن انتقاد زوجته عندما تتعرض لتغيرات بعد الإنجاب، بل يحاول إفهامها بأن الأمور ستعود إلى مجراها بعد مرور الوقت، أو أنه سيأخذها إلى أطباء الجراحات التجميلية إذا تطلب الأمر ذلك، مثل هذا الرجل إنما يحاول أن تكون زوجته راضية عن نفسها عبر تطمينها بأنه ليس من النوع الذي يجعل المرأة تشعر بالإحباط نتيجة تغيرات تطرأ عليها بسبب الحمل والإنجاب.

 يشعرك بأن مشاكلك هي مشاكله أيضاً
فهناك رجال يقولون لزوجاتهم بأنهن يجب أن يحللن مشاكلهن بأنفسهن ويتركنهم بعيداً عنها، ويدل هذا على أنهم رجال لا يريدون الإنخراط في المشاكل الخاصة بزوجاتهم ويبعدون أنفسهم عنها.

 يضحك عندما ترتكبين بعض الأخطاء
هنا يمكن للزوج المحب أن يضحك ويظهر إبتسامة محبة تطمئن زوجته على أن ما ارتكبته من أخطاء صغيرة إنما هو أمر عادي، وأنه لا يحاول تضخيم أخطائها الصغيرة، وبدلاً من ذلك يظهر ابتسامة تجعلها تشعر بالأمان.

 يأخذ أخطاءه على محمل من الجد
فالمرأة ربما تشعر بالقلق من بعض تصرفات الزوج، ولكنها عندما تتلقى شروحاً جادة وتبريرات منطقية جادة من جانب الزوج، فستعلم أن زوجها حريص على عدم إرتكاب الأخطاء الكبيرة التي تتسبب في شعورها بالقلق. فهناك رجال يتلذذون في جعل نسائهم يشعرن بالقلق؛ ليكونوا في مركز القوة، هذا تصرف صبياني؛ لأن المرأة تشعر بحساسية كبيرة تجاه ما يمكن أن يرتكبه الزوج من أخطاء.