Top

موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

‎5 أمراض اكتشفها من رائحة جسمك

تاريخ النشر:14-02-2017 / 10:45 AM

‎5 أمراض اكتشفها من رائحة جسمك

روائح الجسم أحياناً تكون سيئة والبعض يعتقد أنه يمكنه التخلص منها عن طريق مزيل العرق أو الاستحمام لكن موقع "women health "نشر أن هناك أمراض لها رائحة مميزة 

1-رائحة الفواكه:
فى مرض السكر عندما ينخفض مستوى الأنسولين جسمك لا يمكن إنشاء الطاقة، لذلك يبدأ في تحطيم الأحماض الدهنية للحصول على الوقود. وهذا يخلق تراكم المواد الكيميائية الحمضية تسمى الكيتونات في الدم. واحدة من أهم الأحماض الأسيتون (المكون نفسه الموجود في مزيل طلاء الأظافر) ولذلك يترك رائحة الفواكه على جهاز التنفس. 

2-رائحة القدم :
إذا لاحظت جفاف الجلد والتقشير حول أصابع القدم، واحمرار، والبثور، قد يكون لديك قدم الرياضي، وهى تسبب رائحة كريهة للقدم للبكتيريا التى تأكل فى الجلد .

لحماية نفسك منها يجب ارتداء الأحذية في غرفة خلع الملابس. لأن الفطريات تميل إلى تزدهر في البيئات الرطبة، حاول المحافظة على قدمك جافة .

3-رائحة كريهة :
عندما لا تنتج الأمعاء انزيم اللاكتاز فلا يمكن هضم اللاكتوز الموجود فى منتجات الألبان فيتوجه اللاكتوز مباشرة إلى القولون حيث تخمر البكتيريا أمعائك وتسبب رائحة كريهة للبراز والغازات .

4-رائحة البول :
رائحة البول القوية تشعر أنها رائحة مواد كيميائية من أعراض عدوى المسالك البولية لأن البكتيريا تدخل مجرى البول وتتكاثر فى المثانة مما تتسبب فى وجود عدوى وهى شائعة بين النساء .

5-رائحة الفم الكريهة :
رائحة الفم الكريهة هو عرض من أعراض توقف التنفس أثناء النوم وهو يؤدى للشخير والتنفس تم طريف الفم طوال الليل مما يجعل للبكتيريا تولد بسرعة وتتكاثر وتنتج الغاز الكبريتي الذى يجعل رائحة النفس مثل البيض الفاسد.