Top

موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

بالصور .. احتفالات "الفلانتين" في 10 دول بينها مصر

تاريخ النشر:14-02-2018 / 09:20 AM

1- مصر

تحتفل مصر بعيد الحب يومي 14 فبراير وهو الرسمي، وأيضًا فى 4 نوفمبر وهو الفلانتين العربي، ويقوم فيها كل الأحباء بشراء الهدايا التى يميزها اللون الأحمر، والورود الحمراء، ويهدوها لأحبائهم، كما يخرجون إلى أماكن هادئة لتناول العشاء معًا، والتقاط الصور سويًا.

2- ايطاليا

تحتفل إيطاليا مثل باقى الدول بشراء الهدايا والورد والشيكولاته والعطور، واكثر الهدايا شعبية فى ايطاليا هى الشيكولاته خاصة ماركة " Baci Perugina" الإيطالية، وتوجد هناك، وهى عبارة عن قطع صغيرة من الشيكولاته بالبندق مغلفة بورق مكتوب عليه كلمات حب.

3- بريطانيا

أما لدى المملكة المتحدة يختلف الأمر قليلًا، حيث يتميز عيد الحب فى بريطانيا بوجود شخص يسمى "جاك فالنتين" يقوم باحضار الهدايا والحلوى وتوزيعها على الاطفال والبالغين عن طريق ارسال الهدايا إلى منازلهم، على غرار فكرة "بابا نويل" الأمريكية، ولكن فى عيد الحب فقط.

4- فرنسا

يتم الاحتفال بارسال الهدايا والورود والبطاقات التهنئة . كان هناك تقليد قديم بان يقوم مجموعة من الرجال بالنداء على الفتاة فى المنزل المحاور وان لم تستجب له يتركها وتقوم النساء بحرق صور الرجال الذين لم تنجح علاقتها معهم ولم تعد هذه الطقوس دارجه الان .

5- اسكتلندا

يفضل الإسكتلنديون الخروج معا وتناول العشاء، واهداء بعضهم البعض الهدايا وكروت مكتوب بداخبها رسائل غرامية، وممارسة الألعاب الجماعية بين مجموعة كبيرة نت "الكابلز"، والثنائي الذى يفوز بذلك فى النهاية يتم الاحتفال بهم بشكل خاص.

6- الدنمارك

تحتفل الدنمارك بالطرق التلقيدية من شراء الورد، وخاصة الورد البيض والهدايا والبطاقات او إرسال مقولة أو قصيدة إلى محبوبته، ولا يكتب اسمه على القصيدة، وعلى الفتاة توقع اسم المرسل فإذا نجحت يرسل لها بيضة فى عيد الفصح.

7- استراليا

لاتختلف كثيرًا عن باقي الدول، حيث يحتفل الأستراليون بعيد الحب بارسال الهدايا والحلوى والورود والرسائل القصيرة، وتهتم النساء أكثر هناك بتلك المناسبة عن الرجال بحسب أخر استطلاعات رأى.

- اليابان

تشبه قليلًا ايطاليا، حيث تقدم النساء الهدايا للرجال ومن اشهر الهدايا هى الشيكولاتة وهناك نوعان من الشيكولاتة احداهما للاصدقاء فى العمل، والاخرى للازواج وتصنع الفتاة بنفسها الشيكولاتة، وهدايا اخرى كالملابس والإكسسوارات الرجالية، وخاصة الساعة ورابطة العنق.

9- سولفينيا

تحتفل سولفينيا بعيد الحب فى اليوم 14 من شهر فبراير، وانه يوم تبدا الزهور والنباتات بالنمو ويتابدلوا الهدايا فى هذا اليوم، كما يحتفلوا مرة اخرى فى يوم 12 من شهر مارس وهو عيد القديس جريجوريوس ويعتبر عيد للحب المحلى الخاص بهم عن اليوم العالمى.

10- كندا

يحرص الكنديون بالاحتفال فى عيد الحب عن طريق إقامة حفلات وقضاء أوقات مع زوجاتهم، ويقوم الأطفال بتبادل الهدايا مع أصدقائهم، أما الزوج والزوجة يتبادلان الهدايا أثناء الحفل، وغير المتزوجين يذهبون لأحد الأماكن للسهر وحضور الحفلات.

ينتظر العشاق من كل عام يوم 14 فبراير وهو الموافق لعيد الحب، والذى يرتدى فيه معظم العشاق اللون الأحمر، ويتبادلون الهدايا، ولخروج لمكان هتدىء ورومانسي لتناول العشاء والسهر سويًا.

وذلك للتعبير عن حبهما والإحتفال به مثلما يفعل الملايين حول العالم، ولكن رغم اتفاق المبدأ فى الإحتفال، إلا أن كل بلد لها مظاهر الإحتفال الخاصة بها.

ونستعرض أبرز 10 دول تحتفل بعيد الحب "الفلانتين" حول العالم، بينهم مصر، وكيف يتصرف العشاق يومها: