تعرفى على سر الماكياج الناجح

أحمر الشفاه، كريم الأساس، الماسكارا، ظلال العيون، أحمر الخدود كلّها أمامك على الطاولة، وستبدئين سريعاً في عملية تطبيقها على وجهك! مهلاً يبدو أنّك نسيت أمراً فائق الأهميّة، فهل يعقل أن تضعي كل هذه المستحضرات، قبل استعمال الكريمات التي من شأنها تحضير بشرتك للماكياج؟! فالبشرة المشرقة والمحضّرة بشكل جيّد وحدها قادرة على أن تظهرك أجمل النساء وأكثرهنّ إشراقاً.


الخطوة الأولى في تحضير البشرة للماكياج هو تنظيفها، حتّى إذا كنت قد عمدت على تنظيف بشرتك خلال النهار، يفرض عليك إعادة العمليّة قبل وضع مستحضرات الماكياج، للتأكد من أنّك تزيلين كافة الرواسب عنها. إختاري مستحضراً يتوافق مع طبيعة بشرتك، سواء كانت دهنيّة، جافة، عاديّة، أو مختلطة.

من التنظيف إلى التقشير، هذه الخطوة التي ليس بالضرورة أن تكون يوميّة، ولكن إذا كنت من اللواتي يضعن الماكياج بصورة مستمرة، إعرفي أنّ بشرتك ستكون عرضة لتشكّل الخلايا الميّتة عن سطحها. أما في حال كانت بشرتك دهنيّة، وشعرت أنّها لم تنظّف بشكل جيّد، إلجئي إلى التونر، فهو كفيلٌ بتنظيفها في العمق.

الآن يحين دور السيروم، الذي يعتبر من أهم المستحضرات الممنوعٌ عليك تجاهلها في عمليّة تحضير البشرة ، الذي لا يحسّن مظهر بشرتك فحسب، بل يعمل على إعادة الحيويّة والشباب إليها في غضون أسبوع واحد. وتبقى الخطوة الأخيرة إلى كريم الترطيب، الذي يزيل أي أثر للجفاف عن البشرة، ويعمل على منحها اللمعان والإشراق.

أنظري إلى المرآة من فضلك؛ ألا تشعرين أنّك أفضل حالاً من قبل، وأنّ بشرتك وماكياجك يخبرانك الكثير من حكايات الجمال!