Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

للرجال .. أسباب حكة الخصيتين

تاريخ النشر:12-02-2017 / 11:06 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

للرجال .. أسباب حكة الخصيتين

هل تشعر دائما بالرغبة في حك الخصيتين؟ تحتاج أولا لمعرفة السبب في ذلك، فوفقا لأطباء الجلدية هذه الأسباب يمكن أن تكون وراء الحكة في تلك المنطقة الحساسة:

1- التهاب الجلد: 
إذا كانت لديك حساسية من شئ ما يمكن أن يحصل التهاب الجلد في منطقة الخصيتين خصوصا أن الجلد في هذه المنطقة حساس للغاية، وقد تلاحظ وجود الطفح الجلدى مع الحكة الشديدة، كما يمكن أن يكون هذا نتيجة المنظفات الجديدة أو استبدال أريكتك بأخرى من مواد مختلفة.

2- قمل العانة: 
إذا بدأت في ملاحظة بقع صغيرة مع الحكة الشديدة قد تكون مصابا بنوع من القمل يسمى قمل العانة، لذا اتصل بطبيب الجلدية الخاص بك إذا لاحظت بقعاً بيضاء أو صفراء صغيرة بالقرب من جذور شعر العانة.

3- الثآليل التناسلية: 
عادة ما تصيبك بالحكة وهى لينة الملمس وبلون الجلد، ويمكن أن توجد منفردة أو تظهر فى مجموعات، لذا من الأفضل الذهاب لزيارة طبيب الجلدية إذا لاحظت ظهور أي منها.

4- الهربس: 
إن حكة الخصيتين يمكن أن تكون واحدة من العلامات الأولى للأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسى مثل الهربس، فخلال يوم واحد فقط من الإصابة ستشعر بالحكة والحرقان مع ظهور البثور، ويمكن للبثور أن تنفجر مسببة التقرحات المؤلمة.

5- الاحتكاك: 
يمكن أن يؤدى أيضا إلى الحكة وعادة ما يحدث عند القيام بالنشاط الذي يحتوي على كثير من الاحتكاك؛ لذا من الأفضل استخدام مرطب لحماية البشرة ومنع أى احتكاك آخر.