8 حيل لتجعلي الرجل العصبي "ملاك"

قالت الدكتور اعتماد عبدالحميد، استشارى العلاقات الأسرية، إنه يمكن تعديل سلوكيات الزوج إذا كان شخصا طيبا وسويا وغير مريض من خلال بعض التصرفات البسيطة، ولكن بشرط أن يكون غير سيئ أو معقد. 


وعرضت "اعتماد" 5 طرق تساعد المرأة فى الحفاظ على بيتها وتحويل زوجها العصبي "ملاك". 

- نقاط القوة والضعف: 
تعد نقاط القوة والضعف من أهم المعلومات التى على الزوجة معرفتها عن شريك حياتها فمن خلالها تعرف كيف تكسبه وتسعده وأيضا تعرف الأشياء التى تدمر العلاقة بينهما.

- الطيبة والحب:
عندما تكون المرأة طيبة تفيض بمشاعر الحب والحنان يزداد تعلق الرجل بها ويشعر بالخجل من نفسه إذا اخطأ فى حقها حتى وان لم يعبر عن ذلك.

- الهدايا : 
تقديم الهداية لايقتصر على المناسبات الخاصة واعياد الميلاد وانما هى وسيلة فعالة للتعبير عن الحب وتهدئة الأعصاب.

-الجدال والندية:
- ابتعدى عن كثرة الجدال والندية والصوت العال فى الحوار فهى من أكثر الأشياء التى يكرهها الرجال وتكون سببا فى تفجر المشاكل.

- كونى صبورة:
تقابل الزوجة الكثير من المواقف الصعبة التى إذا واجهتها برد فعل مواز ستنهار الأسرة لذا فإذا لاحظت ان الرجل منفعل عليها كتمان انفعالاتها والصبر حتى يهدأ وتختار الوقت المناسب. 

-لاتختلقى المشاكل:
بعض النساء تشعل مشاجرات كبيرة لسبب بسيط واحرصى على الهدوء قدر الامكان.

- وقت الحديث:
عليكى اختيار الوقت المثالى للحديث معه فى المشاكل او الأمور الهامة فمثلا عندما يكون منهكا من عمله لاتأخذى رأيه فى احدى مشاكل الأولاد.

- أخذ الحق حرفة:
اخبريه خطأه ولكن بشكل غير مباشر فلاتقولى له انت تصرفت بشكل غير منطقى او مبالغ فيه، لكن انتظرى حتى يهدأ وتحدثى معه عن الأشياء التى تضايقك بصفة عامة أو اضربي له الأمثلة بقصص الآخرين المشابهة.