Top

موقع الجمال

شارك

ليلة العمر

للعروس .. انتبهي لهذه الأمور المحبطة!

تاريخ النشر:31-01-2017 / 01:41 PM

للعروس .. انتبهي لهذه الأمور المحبطة!

اليوم سنقدم لكل امرأة تزوجت حديثاً أكثر ثلاثة أمور شيوعًا يجب أن تسبّب القلق للعرائس الجديدات، لذا فعليكي الانتباه لها، وهي:

1- المبالغة في أخذ الأمور على محمل الجد:
الجميع يعلم أن العروس الجديدة تواجه الكثير من التغييرات لأنها ببساطة تعيش في مكان جديد، وأصبحت لدديها مسؤوليات جديدة وتوقعات جديدة، ومساحة أقل من الحرية ووقت الفراغ. سيصبح لديها دينامية جديدة تعتمد عليها. 

يمكن أن يكون الأمر متعباً في أول الطريق خاصة عندما تكتشف أموراً جديدة في زوجها لم تظنّ أنها قد تكون سبباً للمشاكل في أول الأمر. كثيرة هي الأمور التي ستحصل عكس ما ترغبين، كما أن زوجك سيقوم بالكثير من الأشياء التي قد تفقدك صوابك. ولكن المطلوب منك دائماً هو أن تمنحيه الوقت لينضج وأن تتعاملي مع هذه الاشياء دوماً على أنها أمور صغيرة ستمضي.

2- تعلمي المواجهة الصحيحة:
إن واحدة من أكثر الصعوبات شيوعاً التي تواجه النساء المتزوجات حديثاً هي عدم قدرتهن على مواجهة أزواجهن ودائماً ما يحوّلن الأمور إلى مشاكل وخلافات. إلا أن الفرق بينهما كبير جداً، لأن الأخير ربما يقود إلى مواقف عدائية. ما يجب أن تعرفيه هو أن  المواجهة أمر جيد.

ولكن قبل المباشرة بها، يُفضَّل أن تسألي نفسك بعض الاسئلة  كالتالية:
هل يستحق الأمر فعلاً المواجهة التي تنوينها؟

هل لمشاعرك دور في قرارك؟

هل تتحمّلين جزءاً من الذنب في المشكلة التي حصلت؟ 

أجيبي عن كل هذه الأسئلة قبل أن تبادري بأيّ مواجهة، وإذا شعرت بأن الأمر لا يستحق، لا تأخذي مبادرة المواجهة، لأنك ستوفرين على نفسك اعتذارات كثيرة لاحقا.

واجهي بسرعة: إذا شعرت بالاذى أو جُرحت من إحدى كلمات زوجك، يجب أن تفاتحيه فوراً في الأمر وأن تقولي له إنك جُرحت وإنك تتوقعين الأفضل منه. لا تؤجّلي الأمر أو تماطلي فيه.

3- تحمل مسؤولية المنزل:
في الاشهر الأولى من الزواج، قد تكونين متحمسة جدًا لدور سيدة المنزل الجديد الذي أوكل إليكِ، ما يدفعك إلى القيام بالكثير من المسؤوليات فيه وأنت سعيدة. ولكن بعد مدة، ستبدئين بالشعور بالثقل وستعودين بتوقعاتك إلى الحقيقة. مع الوقت، ستعرفين أن الأمور مختلفة عن الصورة الزهرية التي رسمتها، لأن الحقيقة متعبة ويمكن إذا تماديت في دور الأم والزوجة أن تبعدك عن زوجك.