أغلقي مسام بشرتك الواسعة بالليمون ومكون آخر !

جميع منتجات التجميل لشد المسام الواسعة ليست فعالة بدرجة كبيرة، ولكن هناك حل وحيد وأكيد لغلق كل المسام الواسعة ببشرتك، والحل بسيط ويعمل تماما مثل السحر ويكمن فقط في استخدام عدد قليل من المكونات، ومن خلالها ستودعين المسام الواسعة ..

تعرفي على الوصفات المنزلية التي تعتمد على الليمون ومكون آخر فيما يلي:
أهم خمس وصفات منزلية لغلق مسام البشرة الواسعة

1- عصير الليمون وبياض البيض
أحضري كوبًا واحدًا واجمعي فيه بياض بيضتين مع بضع قطرات من عصير الليمون، يجب أن تحصلي على عجينة سميكة حتى يتسنى لك تطبيقها على وجهك لمدة 15 أو 20 دقيقة، وبعدها اغسلي وجهك بالماء.
 
 وهذا القناع  من شأنه أن يساعدك على إزالة كل الجلد الميت، الدهون، والزيوت الزائدة ببشرتك ولاسيما للبشرة الدهنية مع شد وتضييق المسام الواسعة فيها.

2- عصير الليمون والطماطم
أحضري ثمرتي طماطم (بندورة) واهرسيهما تمامًا، ثم أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون واخلطيهم حتى تحصلي على عجينة سميكة .. طبقي المعجون على وجهك وتأكدي أن المناطق المتضررة في وجهك مغطاة بالكامل بالخليط/ القناع واتركيه ليجف من حوالي 15 إلى 20 دقيقة وبعدها اغسلي وجهك. 

ومن الجيد أن تعلمي أن الحمض الموجود في الليمون والطماطم هما السبب في إزالة الزيوت من بشرتك وحصولك على مسام صحية.

3- الخيار وماء الورد والليمون
مزيج قوي سيساعدك على تضييق مسام الجلد الواسعة.. أولا- قشري ثمرة خيار واحدة واحتفظي بالجزء اللحمي الداخلي واهرسيه، ثم أضيفي له ملعقة صغيرة من ماء الورد ومن 3-4 قطرات من عصير الليمون وانشري الخليط على قطعة قماش واهية وخفيفة نظيفة، وطبقيها على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة. 

مع ملاحظة أن القماشة يجب أن تجف تماما وبمجرد جفافها اشطفي وجهك وستشعرين في الحال بنضارة ونعومة وجهك وأن المسام قد صغر وضاق حجمها جدًا بشكل ملحوظ. 

4- عصير الليمون والأناناس
اجمعي بين ملعقتي طعام من عصير الأناناس مع بضع قطرات من عصير الليمون .. وانشري الخليط على قطعة قماش واهية وخفيفة نظيفة، وطبقيها على وجهك واتركيها لمدة 10 دقائق وبعدها اغسلي وجهك. 

الأناناس يحتوي على الكثير من الإنزيمات وهو وسيلة فعالة لتقليص المسام الكبيرة، وعصير الليمون حامض وهو ما يجعله قابضًا للمسام.

5- عصير الليمون واللوز
خذي بعض اللوز وانقعيه لليلة كاملة، وفي الصباح اطحني اللوز وأضيفي له ملعقة من عصير الليمون وامزجيهم لعمل معجون، افردي العجينة على وجهك واتركيها تعمل لمدة 20 إلى 25 دقيقة.. وفي النهاية اغسلي وجهك وستجدين أن المسام صارت أصغر حجما.