احذري وضع هذه الأشياء على وجهك

في هذا العالم المزدحم بالنصائح التجميلية يتعذر عليك أحيانا معرفة ما يجب وما لايجب أن تجربيه، وقد تحاولين تطبيق كل نصيحة بمفردك رغم أن هناك بعض الأشياء التي ينبغي أن تتركيها للمتخصصين، ويشمل الكثير منها ما يخص العناية بالبشرة.


لكن انتبهي لأن هناك من النصائح التي توصيك بوضع بعض أقنعة الوجه تحتوي على مكونات مخيفة لايجب أبدا أن تلامس بشرة الوجه سوف تتعرفين عليها فيما يلي:
الليمون
اعتدنا على استخدام الليمون كمكون لتفتيح البشرة، حتى اكتشفنا مؤخرا أنه عامل أساسي لتدمير بشرتك، حقيقي أن الليمون يفتح البشرة، ومع ذلك فهو يحتوي على نسبة عالية جدا من الأحماض الضارة والخطيرة لبشرتك حيث يسبب عصير الليمون أضرارًا بالغة للبشرة تتمثل في حروق وجفاف حاد وبثور ومشكلات تحدث عندما تتفاعل بعض المواد النباتية مع الأشعة فوق البنفسجية.

إنه أمر فظيع ومؤلم وخطير أن تستخدمي الليمون لتفتيح البشرة وبدلا منه استخدمي كريم طبي مناسب للتفتيح وبالطبع تحت إشراف طبيب الجلدية.

صودا الخبز
هناك الكثير جدا من مقشرات البشرة والماسكات التي تحتوي على صودا الخبز، والأخطر أن بعض النساء كن يستخدمنها من قبل على بشرتهن، لكن اعلمي أن صودا الخبز تحتوي على PH of 9 مما يعني قدرتها على نزع جميع الأحماض النافعة من بشرة وجهك وبالتالي تعريضه للجفاف الشديد وينتهي الأمر بزيادة إفراز الزيوت الطبيعية وما يترتب عليها من مشكلات، لذا تجنبي صودا الخبز لأنها تسبب مشكلات خطيرة طويلة الأمد لبشرتك.

البيض
قد لا يسبب استخدام بياض البيض كماسك على وجهك ضررًا ملحوظًا، لكن عند استخدام البيض مع مجموعة من المكونات الأخرى سوف تحدث نتائج عكسية منها السالمونيلا، ورغم أن البيض مكون آمن ويمكنه شد البشرة، لكن إذا لم يتم حفظه بطريقة صحيحة، فقد تواجهين نتائجًا غير سارة.

مثبت الشعر
هل سمعت من قبل عن استخدام مثبت الشعر على الوجه كمثبت للماكياج؟ إذا كنت قد سمعت ذلك فلا تفعليه أبدا، لأن مثبت الشعر مصنوع لشيء واحد فقط وهو الشعر، ورغم أنه آمن على شعرك، إلا أنه محمل بالكثير من المواد الكيميائية الضارة جدا ببشرة الوجه، لذا تجنبيه تماما على وجهك.

السكر والملح
يعتبر كل من السكر والملح مقشرات فعالة جدا لجسمك، فعند مزج بعض السكر مع زيت جوز الهند تحصلين على مقشر رائع لجسمك كله، لكن احذري تماما استخدام هذه الوصفة على وجهك، لأنها قاسية جدا على بشرة الوجه وذلك لأن تكوين بشرة الوجه رقيق وحساس يختلف تماما عن باقي أجزاء الجسم، وذلك لأن الحبيبات تعتبر كبيرة جدا ويمكن أن تسبب كدمات لوجهك.

القرفة
يعتقد البعض أن القرفة أحسن مكون للتخلص من حب الشباب والهالات السوداء والتصبغ، والحقيقة أن الكثير من الخبراء أوضحوا أن القرفة على الوجه تسبب حروقًا خطيرة وجفاف واحمرار للبشرة، وحتى وضع الكثير من القرفة يحدث ضررًا دائمًا وهذا طبقا لما قاله أطباء البشرة.

كريم القدمين
صمم كريم القدمين ليناسب بشرتهما فقط فهي الأقسى في بشرة الجسم كله حيث أنه يحتوي على مكونات لتخلصك من التشققات والكالو الخشن، وإذا استخدمت هذا الكريم على وجهك فسوف تنسد مسام الوجه وتسبب الكثير جدا من المشكلات الخطيرة.

المايونيز
المايونيز ماسك فعال للشعر وليس للوجه، فرغم أنه يمنح شعرك اللمعان والنعومة بعد 20 دقيقة، إلا أنه سوف يجعل وجهك دهني مزعج، فالمايونيز يشبه كريم القدمين لأنه شديد الكثافة ويسبب مشكلات كثيرة لوجهك.

وأخيرا كوني ذكية في اختيار ما تستخدمينه على بشرة وجهك، فإذا جربت شيئًا ووجدتيه رائع النتائج فلا مشكلة، لكن إذا رغبت في تجربة ما هو جديد، فتجنبي تماما الأشياء التي ذكرناها في هذا الموضوع ولا تنسي استشارة الطبيب.