Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

قناع تطهير البشرة بالطين بحسب نوعها

تاريخ النشر:29-01-2017 / 01:37 PM

قناع تطهير البشرة بالطين بحسب نوعها

هل تعلمين أنّ أقنعة الطين تعتبر من أكثر الأقنعة المفيدة لبشرتك؟ يساعد الطين على تحفيز الدورة الدموية، ويعمل على تطهير البشرة بعمق من الداخل، كما أنه آمن ولا يسبّب أيّ تهيّج أو احمرار لبشرتك مهما كان نوعها.

إليك أفضل أقنعة الطين المختلفة، والتي تناسب كلّ نوع من أنواع البشرة:
1- البشرة العادية:

أفضل أنواع الطين المناسبة لهذه البشرة هو الطين الأبيض المعروف باسم الكاولين، وهو نوع من الطين لونه وردي، ويحتوي على أكسيد الحديد، كما أنه غني بالكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والسليكا؛ لذلك هو رائع في امتصاص الأوساخ والزيوت المتراكمة على البشرة.

2- البشرة الحساسة:
من الصعب استخدام أيّ ماسك على البشرة الحساسة؛ لأنها سريعة الاحمرار والتهيّج. ولكن أنسب أنواع الطين التي لا تسبّب احمراراً للبشرة الحساسة هو طين كلاي المعروف باسم ريد كلاي. هذا النوع ذو محتوى عالٍ من السليكا والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، وهو يساعد في تطهير وإزالة سموم البشرة، كما أنه يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة لترك البشرة نضرة ونظيفة.

3- البشرة الدهنية:
من أكثر أنواع الطين التي تناسب هذه البشرة وتقلّل من زيتيّتها الطين الفرنسي كلاي الأخضر. إنه من أقوى أنواع الطين التي لديها قدرة على امتصاص جميع الزيوت المتراكمة على البشرة، وكذلك السموم والأوساخ، كما أنه غني بمضادات الجراثيم التي تساعد على التخلص من عيوب البشرة ليترك بشرتك الدهنية خالية من الزيوت والشوائب تماماً.

4- البشرة الجافة:
قد تستفيد البشرة الجافة من أقنعة الطين أيضاً، إلا أن عليك إضافة بعض الزيوت الطبيعية لتترك بشرتك رطبة قليلاً. ومن أنسب أنواع الطين لهذه البشرة الكاولين، فهو من أخف أنواع الطين. ولا تنسي وضع قطرات من زيت اللوز أو أحد الزيوت العطرية المفضّلة لديك مع الطين حتى لا تزيدي جفاف بشرتك، ولا تتركي الطين على بشرتك حتى يجفّ تماماً، إنما اغسليه سريعاً.