Top

موقع الجمال

شارك

الصحة النفسية

تعلم فن اكتساب مفاتيح السعادة العشر

تاريخ النشر:26-01-2017 / 10:32 AM

تعلم فن اكتساب مفاتيح السعادة العشر

جميعنا يبحث عن السعادة أو وجود شخص يسبب لنا السعادة ونجهل أنها تأتي من داخل الفرد ومن تحلية ببعض الصفات الدينية التى تجلبها له إلى نهاية الحياة يؤكد دكتور محمد الفايد أهم 10 أسباب لتحقيق السعادة وهى :

-لا تكره أحدا مهما أخطئ فى حقك .

-لا تقلق أبدا وأكثر من الدعاء .

-عش ببساطة مهما علا شأنك .

-توقع خيرا مهما كثر البلاء وأحسن الظن بربك .

-أعط كثيرا ولو حرمت .

-ابتسم ولو القلب يقطر دما و لا تقطع دعاءك لأخيك بظهر الغيب.

-انظر لنفسك كشخص ناجح، تحدث إلى نفسك وأنصت جيدًا، وتجاهل أو احذف تلك الجمل المحبطة السلبية، فرفع معنوياتك وظيفتك وليست وظيفة أصدقائك، فهم مهما حاولوا دعمك معنويًا لن ينجحوا إن لم تكن الداعم الأول لنفسك، مسؤليتك دعم نفسك وإسعادها، قم صباح كل يوم بحوار إيجابي ابتسم وابدأ يومك متفائلًا، وضع هدفًا لكل يوم يزيد من تقديرك لذاتك، تعلم أن الكلام فيتامين الثقة بالنفس ،لا تخشى الفشل المحاولات العظيمة هى إحراز للمجد حتى وإن فشلت .

-الجنون هو أن تفعل نفس الشيء مرة بعد أخرى وتتوقع نتائج مختلفة. فلا يمكننا حل المشاكل المستعصية إذا ظللنا نفكر بنفس العقلية التي أوجدت تلك المشاكل، و لأينشتاين وجهة نظر غريبة بعض الشيء في حل المشاكل فيقول: إذا كان لدي ساعة لحل مشكلة سأقضي 55 دقيقة للتفكير في المشكلة، و5 دقائق للتفكير في حلها .

-الرضا والتفاؤل لايأتي من العدم بل ھناك قيمة إيمانيّة عميقة هيَ التوكّل على الله والثقة به ازرعها بداخلك و ستجني ثمارها بيقين. 

-ستواجه أصناف كثيرة فى الحياة منهم من وثقت بهم وخذلوك فتعلم كيف تنهض بنفسك .