Top

موقع الجمال

شارك

تصميم داخلي

امنحي منزلك لمسات ديكورية من الطبيعة

تاريخ النشر:24-01-2017 / 11:36 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

امنحي منزلك لمسات ديكورية من الطبيعة

نحاول الإبقاء على النباتات الطبيعية في حالة جيدة بالمنزل، لكن في الواقع يعتبر هذا أمر صعب، فغالبا ما يموت أي نبات نشتريه ونحاول تزيين المنزل به من الداخل رغم رغبتنا في تطعيم البيت بلمسة الطبيعة إلا أنه لا يكون بوسعنا إلا أن نزينه باستخدام نباتات صناعية لجلب الطبيعة بالخارج إلى داخل المنزل على الأقل للاستمتاع ولو بالشعور التخيلي.

وإليك هنا بعض الخطوات التي تجعلك تزينين المنزل بلمسات طبيعية حتى لو لم تكن نباتات حية.
1- استخدام النباتات الحقيقية
إذا كنت تحبين تزيين المنزل بنباتات حقيقية فعليك الاختيار بعناية، فلا تتخيري نبات أو شجرة حساسة، إنما نوع قوي ويسهل رعايته، وللقيام بذلك ابدأي أولا بعمل بحث لاختيار الأنسب ومن هذه النباتات زهرة السوسن فهي تبقى حية في جميع المناسبات ويسهل الاحتفاظ بها حية وكذلك نباتات الصبار فهي نباتات يسهل رعايتها بأقل جهد وهناك النباتات الهوائية أو المعلقة لأنها اختيار جيد آخر وبعد البحث عن نوعية النبات تعرفي كيف تقومين برعايته وإذا كان لديك أطفال تحدثي معهم لتكلفي أحدهم برعاية النبات وهذا النوع من النباتات غير ضار أو مؤذي للحيوانات الأليفة.

2- النباتات الصناعية
يمكنك المضي وشراء بعض النباتات الصناعية إذا كنت بحاجة إليها، فهناك بعض الأنواع الجميلة جدا ورغم أنها صناعية إلا أنها تضفي على منزلك إحساس الطبيعة الخضراء.

3- الزهور
لا تهتمي بمحاولات الإبقاء على النبات حي ونضر وابدأي بشراء باقة من الزهور الطبيعية النضرة بين الحين والآخر حيث يسهل عليك رعاية الزهور مع أنها لاتدوم كثيرا، لذا إذا لم تكن لديك القدرة على رعاية نبات طبيعي فاستبدليه بزهور طبيعية وإذا كان لديك حديقة يمكنك قطف بعض الزهور منها لتزيين المنزل.

4- طبيعي ولكن ليس حي
وأمامك اختيار آخر باستخدام نباتات طبيعية، لكنها لن تظل حية طويلا، مثل إحضار بعض الأغصان ووضعها داخل مزهرية خلال فصلي الخريف والشتاء يمكن أن تعتبر لمسة جميلة وغير مكلفة تجلب الطبيعة الخارجية إلى داخل منزلك ويعتبر نبات البلوط وأعواد الصنوبر من الاختيارات المناسبة خلال شهور الخريف.

5- فروع الأشجار
خلال فصلي الربيع والصيف اجلبي القليل من الفروع النضرة داخل منزلك وضعيها في مزهرية واستمتعي بمظهرها حتى تجف ثم كرري الأمر وهذا اختيار غير مكلف ولا يتطلب منك الكثير من العمل.

السر في تزيين منزلك بلمسات الطبيعة حتى لو لم يكن لديك نبات حي هو أن تعلمي إمكانياتك وتحددي توقعات واقعية، فإذا قررت شراء نبات حقيقي تخيري نوع يسهل الاعتناء به وإذا نجحت في ذلك يمكنك تجربة أنواع أخرى.