خلطات طبيعية لتفتيح البشرة الحساسة

إذا كنت تبحثين عن وسيلة طبيعية لتفتيح بشرتك والتمتّع ببشرة نضرة ومشرقة بعيداً عن استخدام المستحضرات التي تحتوي على مواد غير طبيعية؟ إليك ما يأتي 6 طرق طبيعية لتفتيح بشرتك بكلّ أمان مع نتيجة سريعة ستلاحظينها بعد أقلّ من أسبوعين:


1-البابايا: 
إحرصي على تناول ثمرة من البابايا يومياً، فذلك يساعد على تفتيح بشرتك بسرعة. يمكنك أيضاً إضافة عصير الليمون إلى ثمرة بابايا مهروسة، ووضعها على بشرتك لمدة نصف ساعة، ثم إشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

2-العسل:
 قومي بوضع ملعقة من العسل على وجهك قبل الإستحمام، ووزّعيه جيداً، وإتركيه لبضع دقائق، ثمّ إشطفي وجهك بالماء الفاتر كالمعتاد، فالعسل غنيّ بمضادات الجراثيم وخصائص الترطيب التي ترطب بشرتك وتحميها من الأضرار.

3-الليمون: 
قومي بتمرير نصف ليمونة على بشرتك، وإتركيها لمدة ساعة على الأقلّ، ثم قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر، فالليمون غنيّ بفيتامين (C) الذي يشجّع نمو الخلايا الجديدة ويساعد على تفتيح البشرة.

4-الزبادي:
 قومي بخلط ملعقة من الزبادي مع ملعقة من العسل، وضعي الخليط على بشرتك، وإتركيه لبضع دقائق، ثمّ إشطفي بشرتك بالماء الفاتر، فالزبادي غني بالأحماض اللبنيّة التي تساعد على تبييض البشرة.

5-الطحين: 
قومي بعمل عجينة من الطحين والماء، وضعيها على بشرتك، وإتركيها حتى تجفّ، ثم إشطفي بشرتك بالماء الفاتر، فالطحين يعمل على تفتيح البشرة.

6-الخيار: 
هو الأفضل للبشرة الحسّاسة، لأنه غنيّ بالكولاجين الذي يساعد على تفتيح البشرة وتغذيتها. كلّ ما عليك فعله هو وضع شرائح الخيار على بشرتك والحصول على بعض الاسترخاء.