Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

قواعد العناية بالبشرة لمرضى السكر خلال الشتاء

تاريخ النشر:18-01-2017 / 02:05 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

قواعد العناية بالبشرة لمرضى السكر خلال الشتاء

جفاف الجلد والحكة هي أحد الأعراض الرئيسية لمرضى السكري؛ الأمر الذي يتطلب اهتماما خاصا خلال فصل الشتاء، بالإضافة إلى محاولة السيطرة على مستوى السكر في الدم فإن اتباع قواعد العناية بالبشرة التالية يمكن أن تساعد في منع المزيد من التدهور والالتهابات الجلدية:

1- واقي الشمس: 
خلافا للاعتقاد الشائع يجب عليك استخدام كريم واقٍ من الشمس حتى فى فصل الشتاء لأنه يمكن أن يحميك من الأشعة فوق بنفسجية الضارة، وتأكدي من شراء كريم مع معامل حماية من الشمس من 30 وأعلى والتى توفر الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

2- الاستحمام: 
إذا كان لديك تلك العادة من أخذ دوش ساخن عليك التأكد من اختيار الماء الدافئ قليلا أو الماء الفاتر بدلا من الماء الساخن، وذلك لأن الماء الساخن يجرد الزيوت الأساسية والرطوبة من الجلد وبالتالى يضعك فى خطر جفاف الجلد.

3- المرطبات: 
تماما مثل واقي الشمس؛ فالمرطب أيضا يجب أن يكون أساسيا خلال فصل الشتاء؛ حيث يحمى البشرة من الهواء البارد والجاف والذى يمكن أن يؤدى إلى جفاف الجلد، والمرطب يعمل كحاجز لمساعدة البشرة على البقاء نضرة.

4- مرطب الهواء: 
استخدام جهاز مرطب للهواء في غرف المنزل يضيف الرطوبة إلى الهواء عندما تنخفض درجة الحرارة، وبهذه الطريقة يساعد في منع الجلد من فقدان الماء الزائد وأن يصبح جافا للغاية.

5- أحماض أوميغا 3 الدهنية: 
وأخيرا يجب أن لا نقلل من قوة اتباع نظام غذائي صحي للوقاية من جفاف وحكة الجلد والتى عادة ما تصاحب مرضى السكر، وبالتالي يجب عليك اتباع نظام غذائي غني بالأحماض الدهنية أوميغا 3 والسيلينيوم مثل المكسرات والبيض والمأكولات البحرية، كما أنه يساعد فى الحفاظ على صحة وقوة الجلد.