Top

موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

5 خطوات لمنع رائحة العرق .. تعرفي عليها!

تاريخ النشر:14-02-2018 / 10:06 AM

5 خطوات لمنع رائحة العرق .. تعرفي عليها!

يعد التعرق تحت الإبطين من أسوأ المشاكل التي قد تواجه أي امرأة أو حتى رجل، وهي مشكلة يعاني منها الكثيرون، حيث يعتبر أمرًا محرجًا للغاية، كما يسبب الازعاج.

1- توقفي عن شرب القهوة:
عندما تتوقفين عن تناول القهوة، ستختفي مشكلة التعرق! لا تستغربي، هناك علاقة وطيدة بينهما، لأن القهوة تحتوي على كل من الكافيين والسكر، ما يجعل الجسم لا يأخذ كفايته من الراحة، وتسبب فرط النشاط والقلق، وبالتالي يزيد تعرق الجسم بشكل كبير.

2- تراكم العلاجات:
ويتلخص ذلك في استعمال مضادات التعرق بكثرة، وتجاهل الأسباب الرئيسية للتعرق، لذا، عليك أولاً بتقليل القهوة والسكر، وليس التركيز فقط على العلاج.

3- شرب المريمية:
هي واحدة من تلك الخيارات المكتشفة مؤخرًا، وحل فعال للغاية.

لتحضير هذا المشروب، عليك بأخذ ملعقة كبيرة، من أوراق المريمية، ووضعها في الماء الذي سبق غليه لمدة 10 دقائق وحذار من نقعها، لأنه سيؤدي إلى وجود كمية كبيرة من السموم، لذا توخي الحذر، وسوف تقلل من التعرق، بنسبة 50 في المائة.

علينا قبل تجربة هذه النصائح، أن نعالج العوامل المؤثرة على فرط التعرق، عن طريق التحكم في العوامل الخاصة بالتغذية، والهرمونية، والنفسية، والبيئية، إلى جانب زيارة الطبيب، لتحديد سبب التعرق المفرط، وتناول العلاج اللازم.

3- عصير الليمون:
عصير الليمون من العلاجات الفعالة لرائحة الجسم الكريهة . الخاصية الحمضية من عصير الليمون يساعد على خفض مستوى الرقم الهيدروجيني للبشرة، وهذا بدوره يجعل من الصعب على البكتيريا المنتجة للرائحة الكريهة البقاء على قيد الحياة.

الطريقة:
قطع الليمون الطازج واحدة إلى نصفين وفرك نصف ليمونة على الإبطين ثم اتركه حتى يجف من تلقاء نفسه، ومن ثمالإستحمام اتباع هذا العلاج مرة واحدة يوميا حتى تزول الرائحة تماما.

إذا كان جلدك حساس من الليمون ، يمكنك تخفيف عصير نصف ليمونة في نصف كوب من الماء ومسح الإبطين باستخدام القطن و اتركه لمدة 10 دقائق، ثم غسله بالماء. القيام بذلك مرة واحدة يوميا حتى تلاحظ تحسن.

5- اكليل الجبل ( الروزماري ):
الروزماري يمنع نمو البكتيريا المسببة للرائحة. كما أنه يحتوي على المنثول والكلوروفيل، والتي لها خصائص مزيل العرق الطبيعية التي تمنع رائحة الجسم الكريهة وأيضا تعطي الجسم رائحة لطيفة .

الطريقة:
إضافة نصف كوب من أوراق إكليل الجبل المجففة إلى أربعة أكواب من الماء الساخن. تترك لتبرد لمدة 10 دقائق، ثم إضافته إلى ماء الاستحمام نقع الجسم في هذا الماء لمدة 15 إلى 20 دقيقة. تترك حتى تجف على الجسم . اتباع هذا العلاج مرة واحدة يوميا لرائحة جميلة طوال اليوم.

بدلا من ذلك، اضافة 8 إلى 10 قطرات من الزيت العطري روزماري في قليل من الماء ويمسح به تحت ذراعيك بمثابة مزيل العرق.