Top

موقع الجمال

شارك

الصحة النفسية

أشياء طبيعية في المنزل تزيل التوتر

تاريخ النشر:15-01-2017 / 11:15 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أشياء طبيعية في المنزل تزيل التوتر

سوف نتفق على أن المشى على الشاطئ أو بجانب النهر يعمل بمثابة بلسم لروحك، وبنفس الطريقة فإن جلب الطبيعة إلى منزلك يمكنه زيادة الطاقة الخاصة بك وتحسين المزاج، ويمكن أن يساعد الأمر أيضا على زيادة إنتاج السيروتونين فى الدماغ للحد من الإجهاد، وإدخال العناصر التالية إلى غرفتك أو منزلك يساعد على تخفيف التوتر.
1- تدفق المياه: 
المياه المتدفقة من نافورة تخلق صوتا لطيفا جدا الذي يجعلك تشعرين بتحسن؛ لذا اصنعى نافورة مياه في منزلك لجلب الهدوء والطاقة.

2- الزهور الملونة: 
طريقة مذهلة للتخلص من الإجهاد فى حياتك هي وضع إكليل من الزهور الملونة فى الغرفة الخاصة بك، وسوف تساعد الزهور على تهدئة حواسك والانقطاع عن فوضى العالم الخارجي.

3- النباتات المزدهرة: 
يمكن أن تكون مذهلة في التخلص من الإجهاد وخلق بيئة متناغمة من الداخل، لذلك يمكن أن تكون فكرة جيدة لإزالة تلك القطع الزخرفية والنباتات الجافة من الغرفة الخاصة بك ووضع بعض النباتات الحية فى زوايا الغرفة لتعزيز تدفق الطاقة.

4- الضوء الطبيعى: 
إذا كنتِ لا تتعرضين لأشعة الشمس يمكن أن تعاني من الإجهاد والاكتئاب ومشاكل فى الصحة العامة، وكلما عرضت نفسك للضوء الطبيعى سوف تشعرين أنك أفضل سواء عاطفيا أو جسديا على حد سواء؛ لذلك قومي بخفض الشجيرات التى تمنع عنك ضوء الشمس ونظفى النوافذ لجلب المزيد من ضوء الشمس.

5- الصوت الطبيعي: 
أصوات الطبيعة يمكن أن تبطئ معدل ضربات القلب وتهدئة الأعصاب المتعبة، حتى مجرد تشغيل بعض أصوات الطيور أو النسيم اللطيف لخلق شعور من الهدوء فى المنزل، وأصوات المطر ونافورة المياه يمكن أن تساعد أيضا على الاسترخاء.