أشياء تفعلينها تسبب الولادة المبكرة

بعض العوامل مثل السن وعدم كفاءة عنق الرحم يمكن أن تضع الأم الحامل في خطر الولادة المبكرة، في حين قد لا يمكنك السيطرة على الكثير من مجريات الأمور إلا أنه هناك بعض الأشياء التى تقومين بها ويمكن أن تزيد من خطر الولادة المبكرة.
1- العلاقة الحميمة في نهاية الحمل: 
يمكن لممارسة العلاقة الحميمة قرب نهاية فترة الحمل أن تسرع من الولادة، وتشمل المضاعفات المحتملة للجنس أثناء الحمل أيضا التهاب الحوض ونزيف ما قبل الولادة في المشيمة.


2- تحفيز الحلمات: 
تحفيز الحلمات يمكن أن يجعل الجسم يطلق هرمون الأوكسيتوسين والذى يمكن بدوره أن يؤدى إلى التقلصات والولادة المبكرة.

3- النشاط البدنى القوي: 
ممارسة الرياضة بشكل منتظم قد يقلل من خطر بعض مضاعفات الحمل مثل سكر الحمل، ومع ذلك فإن المبالغة في ذلك يمكن أن يكون أمرا خطيرا، ممارسة الأنشطة الرياضية القوية يمكن أن تضع ضغطا على البطن مما قد يؤدي إلى الولادة المبكرة.

4- تدليك القدمين: 
ربما سمعتِ فى وقت ما أنه لا ينبغى أن تدلكي قدميك أثناء الحمل؛ لأنه يمكن أن يسبب تقلصات الرحم، وهناك نقاط قابلة للعلاج بالإبر فى الساقين والكاحلين والقدمين والتى تتوافق مع الجهاز التناسلى وتدليك وممارسة الضغط على أجزاء معينة من القدمين يمكن أن يؤدى إلى الولادة المبكرة.

5- سوء نظافة الفم: 
الجسم ينشر الهرمونات للرد على العدوى عن طريق الفم تشبه تلك التى يفرزها أثناء المخاض؛ لذلك فإن العدوى الفموية سواء كن ذلك تسوس الأسنان أو الالتهاب أو النزيف أو قروح الفم يمكن أن تؤدى إلى الولادة المبكرة.