أسوأ الأخطاء بعد التمارين الرياضية

تاريخ النشر :12/01/2017 - 12:22 PM | المحرر : خاص الجمال - إيمان عبد الهادي
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
أسوأ الأخطاء بعد التمارين الرياضية

حتى إذا قمت بالتمرين بجهد شديد فى الصالة الرياضية يمكن أن تعبث مع جهود اللياقة البدنية الخاصة بك إذا كنت لا تتبع هذه القواعد بعد التمرين:

1- عدم تغيير الملابس الرياضية: 
حتى إذا كنت لا تتعرض للتعرق الشديد في التمرين، فالبكتيريا تحب التمسك بالبيئة الرطبة فى ملابسك؛ لذلك من الضروري تغيير ملابسك مباشرة بعد التمرين.

2- الكسل: 
قد تعتقد أنه يمكنك الاسترخاء على الأريكة ومشاهدة التلفاز لأنك قد تمرنت فى الصالة الرياضية، لا تستسلم أبدا لهذه الفكرة؛ فآداء الأنشطة الخفيفة جيد لأنه يمكن أن يكون وسيلة ممتازة لتحسين الدورة الدموية ومساعدة العضلات على الانتعاش.

3- لا تتناول الطعام الصحيح بعد التمرين: 
بدلا من تناول البيتزا عليك تناول وجبات خفيفة صحية فى غضون 20 – 30 دقيقة بعد التمرين، وتأكد من تناول بعض البروتينات والدهون الصحية وقليل من الكربوهيدرات لتجديد مخزن الطاقة الخاصة بك.

4- القيام بالأعمال المنزلية الثقيلة: 
قد تعتقد أنك سوف تحرق المزيد من السعرات الحرارية من خلال القيام بالمهام الثقيلة بعد التمرين، ولكن هذا يمكن أن يكون صعبا على عضلاتك المتعبة بالفعل ويمكن أن يؤدى أيضا إلى الإصابة .. تمسك بالقيام بالأعمال الخفيفة مثل ترتيب سريرك وطي ملابسك.

5- لا تمنح نفسك الوقت للتعافى: 
إذا كان تمرينك قصيرا قد تعتقد أنك لست بحاجة للراحة والتعافى، ولكن بغض النظر عن مدى صعوبة تمرينك امنح جسمك بعض الوقت للتعافى بشكل جيد.

:

أضف تعليقك على الموضوع