تخلصي من التهاب الحلق خلال فصل الشتاء بهذه الطريقة

تاريخ النشر :12/01/2017 - 09:55 AM | المحرر : خاص الجمال - إيمان عبد الهادي
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
تخلصي من التهاب الحلق خلال فصل الشتاء بهذه الطريقة

كثيرا ما نقوم باستخدام الأدوية لمحاربة عدوى الحلق، ولكن هل تعمل هذه الأدوية؟ نعم، تعمل ولكنها تحتوي على السكريات والمواد الحافظة الأخرى، تخلصي إذن من هذه الأدوية والجئي للطرق الطبيعية والتي استخدمت طويلا لمكافحة التهاب الحلق: 
1- القرنفل: 
من المعروف أن القرنفل لديه مخدر قوي أو تأثير مسكن قوي للألم، يمكن لمضغ قطعة من القرنفل أن تساعدك على التخلص من التهاب الحلق مع خواصه المضادة للبكتيريا التى تساعدك على محاربة السبب الرئيسي لألم الحلق وأكثر من ذلك؛ فالقرنفل يساعدك على الحصول على نفس منعش على الفور.

2- الثوم: 
بالطبع ليس من الحكمة تناول فص من الثوم قبل الذهاب إلى العمل أو مقابلة شخص ما، ولكن هذا المكون من مطبخك ملئ بالخصائص المضادة للميكروبات والتي تساعد على تهدئة الحلق، ومن الأفضل تناوله فى المساء وتناول القرنفل صباحا للتخلص من الطعم القوي.

3- الزنجبيل: 
يوجد الزنجبيل فى كل بيت وهو نعمة لأولئك الذين يعانون من التهاب الحلق، هذا العلاج الرائع يخفف ليس فقط من ألم الحلق، ولكنه يزيل احتقان المخاط، وبصرف النظر عن هذه الفوائد فالزنجبيل لديه أيضا خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على مكافحة البكتيريا العقدية المسئولة عن الإصابة.

4- بلورات السكر: 
تستخدم بلورات السكر كقاعدة للعديد من أدوية البرد، ويعتقد الأطباء أن بللورات السكر يمكن أن تظهر فعالية ضد الالتهاب المزعج.

5- عرق السوس: 
عشبة تمت تجربتها واختبارها ومعروفة بخصائصها الملطفة للحلق، ومضغ قطعة صغيرة من عرق السوس تخفف كثيرا من التهاب الحلق، ويمكنك مزجها بالقليل من العسل للحصول على خصائصه المضادة للبكتيريا.

:

أضف تعليقك على الموضوع