Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

علامات وأعراض 5 مشاكل مشهورة للقدمين

تاريخ النشر:10-01-2017 / 10:14 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

علامات وأعراض 5 مشاكل مشهورة للقدمين

ليست فقط مشكلة فطريات الأظافر، فيمكن أن تعاني من قائمة من مشاكل أخرى القدمين.

 وهذه العلامات تساعدك على تحديد مشاكل الأقدام الأكثر شيوعا:
1- القدم الرياضي: 

يتميز بالجلد الجاف، جلد متصدع للتقشر أسفل قدمك، وقد تعاني منحكة في تلك المنطقة مع ظهور بثور مليئة بالسوائل، والحل وضع قدميك في الماء الدافئ حيث يمكن أن يساعد في تهدئة الحكة، وقد تحتاجين إلي كريم مضاد للفطريات للتعامل مع هذه الحالة.

2- النقرس: 
يمكن التعرف علي النقرس وتحديده من خلال تورم إصبع القدم الكبير الذي يحدث دون صدمة واحمرار شديد ساخن، وعند ذلك يجب عليك استشارة طبيبك لأول وهلة ترين تلك الأعراض، وضعي قدميك في الماء الدافئ والملح الذي يمكن أن يوفر بعض الراحة.

3- إصبع المطرقة: 
هو الانحناء في واحدة من مفصلين متصلين من أربعة مفاصل صغيرة في أصابع قدمك، ونتيجة الانحناء فالمنطقة حول المفصل المنحني تبدو وكأنها ملتصقة، والحل وضع سدادة من السيلكون تحمي أصابعك من الفرك والاحتكاك في الحذاء.

4- وكعة: 
عبارة عن نتوء عظمي كبير متطور للخارج في إصبع القدم الكبير، وأبسط طريقة لتجنب الاحتكاك هي بوضع فاصل بين إصبع القدم الكبير وإصبع القدم الثانية، وقد يوصي الطبيب أيضا بالتدخل الجراحي إذا كان الورم مؤلماً ولا يمكنك تحريك إصبع قدمك الكبير.

5- أظافر نامية تحت الجلد: 
تكون مؤلمة وبها حواف مؤلمة ومنتفخة، وهذه من العلامات الشائعة للأظافر النامية، ويحدث ذلك في الغالب للأظافر الكبيرة، والحل أن تضعي قدميك في ماء دافئ مع الملح لتخفيف الألم.