Top

موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

قائمة أكل ممنوعة على المصابين بآلام المفاصل

تاريخ النشر:08-01-2017 / 10:58 AM

قائمة أكل ممنوعة على المصابين بآلام المفاصل

آلام المفاصل هى حالة شائعة قد تكون حادة ومزمنة ويمكن أن تسبب عدم الراحة أو الشعور بالألم أو التهاب أى جزء من المفصل، وتشمل الأسباب الأكثر شيوعا للإصابة بآلام المفاصل الإصابة بمرض النقرس والتهاب المفاصل والإصابات والكسور فى العظام أو والذئبة.

وهناك بعض الأطعمة التى يفضل عدم تناولها أثناء الإصابة بآلام المفاصل والتى رصد بعضها موقع Step to Health.

1- السكر
ينصح الأشخاص الذين يعانون من آلام المفاصل بتجنب الإكثار من تناول السكريات المصنعة لأنها تتسبب فى الإفراج عن السيتوكينات التى تفاقم من مشكلة الالتهابات، كما أن السكر الزائد فى الجسم يتسبب فى زيادة الوزن، وبالتالى يتسبب ذلك الأمر فى زيادة الضغط على المفاصل.

2- الكربوهيدرات المكررة
هذه العناصر موجودة فى منتجات الدقيق الأبيض مثل الخبز والبسكويت والأرز الأبيض، وقد أظهرت الدراسات أن الكربوهيدرات المصنعة قد تكون واحدا من الأسباب الرئيسية للسمنة والأمراض المزمنة الأخرى، كما أن هذه الأطعمة ترفع نسبة السكر فى الدم وتحفز التهابات المفاصل.

3- اللحوم الحمراء والمصنعة
اللحوم الحمراء والمصنعة تحتوى على البيورين والنترات، وهذه المواد الكيميائية تفاقم الألم والالتهاب فى الجسم، وقد أظهرت الدراسات أن اللحوم الحمراء والمصنعة تتسبب فى الإصابة بالالتهابات وتعزز نمو السرطان فى الجسم.

4- منتجات الألبان
بالنسبة لمعظم الأشخاص منتجات الألبان والمواد الغذائية تتسبب فى الإصابة بالاتهابات الشديدة، وقد أظهرت الدراسات أن غالبية البالغين يعانون من صعوبة فى هضم الحليب، الأمر الذى يعزز الاستجابة الالتهابية خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من آلام المفاصل.

5- الملح
العديد من الأطعمة المعلبة تحتوى على كميات كبيرة من الملح والمواد الحافظة، وهى جميعها تعطل توازن السوائل فى الجسم الأمر الذى يتسبب فى تفاقم مشكلة آلام المفاصل.

6- زيت الذرة
العديد من الوجبات الخفيفة والمخبوزات تحتوى على زيت الذرة أو غيرها من الزيوت الغنية بأحماض أوميجا 6 الدهنية، وقد أظهرت الدراسات أن هذه الزيوت يمكن أن تؤدى إلى الإصابة بالالتهابات.