Top

موقع الجمال

شارك

غذاء

5 أطعمة تكبرك بالسن وتمحي شبابك

تاريخ النشر:05-01-2017 / 03:28 PM

5 أطعمة تكبرك بالسن وتمحي شبابك

تظهر بعض علامات السن على العديد من السيدات بالرغم من صغر سنهم عكس سيدات اخريات لا تظهر عليهن سنهم الحقيقي وتقول خبيرة التغذية رقية فهمي قد يرجع ذلك الي عدة اطعمة تكبر في السن وتسبب في ظهور علامات تقدم السن وهي:

1- الملح والسكر:
الملح يجفف الجسم، ويزيد النفخة تحت العيون وفي الجفنين العلويين سوءًا، ويزيد الإقبال على الطعام مما يعني المزيد من الأكل. ومثلما هو الملح كذلك السكر سم يعكر صفاء الجسم ويسممه .. جربي حياتك بدون سكر وملح لمدة شهر وراقبي التحسن الكبير في بشرتك وسرعة خسارتك لوزنك، كلما كنت أنحف بدوت أصغر.

2- كل أنواع الطعام المقلي:
وفقا للمتخصصين الطعام المقلي يكسر الكولاجين ويهدمه في البشرة.

3- الشوكولاتة السوداء في الليل:
وذلك لأنها تتضمن كمية من الكافيين أكبر من القهوة، وهذا يعني المزيد من السهر في الليل، فعلى العكس من الهوت شوكليت مع الحليب الذي يحب كثيرون شربه قبل النوم لأنه يهديء الأعصاب، تناول قطعة شوكلاتة سوداء قبل النوم يعني المزيد من السهر وبالتالي التجاعيد حول العينين.

4- الكرفس قبل النوم أو أي نوع خضار أو فواكه مليئة بالماء:
لأن هذه الأنواع مليئة بالماء ستوقظك في الليل للذهاب إلى الحمام مما يعني نوما قلقًا مما يعني الكثير من التعب والسواد تحت العيون والمزيد من التجاعيد الرقيقة على الجبين وتحت العينين.

5- الدهون:
الدهون في السمنة والزيوت عدوتك، هي طريقك إلى الخصر العريض والشحم على البطن، وهذه أول علامات توحي للآخرين أنك أكبر من عمرك.