خبيرة التجميل هنا زهر الدين .. وأسرار العناية بالبشرة بالمعادن النفيسة

تاريخ النشر :05/01/2017 - 01:34 PM | المحرر : خاص الجمال - هايدي عادل
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 

بطاقة تعارف:
الاسم: هنا زهر الدين

المهنة: PR and training manager بشركة مزايا

عملت لمدة 7 سنوات بمتجر هارودز بلندن، وتعمل منذ 10 سنوات وحتى الآن بـ"مزايا"، وهي خبيرة تجميل بمجال العناية بالبشرة والمكياج والعطور، والمسئولة عن 7 علامات تجارية بمصر وهي: La Prairie، Guerlain، Elizabeth Arden، Artdeco، Misslyn، Catrice، Essence.

- أولا .. كيف كانت بداية دخولك لعالم التجميل؟
البداية جاءت من حبي الشديد للمكياج والعناية بالبشرة والفاشون بشكل أكبر، فعندما تزوجت وذهبت للندن، عملت كمساعدة وقت الكريسماس كـ part time، ومن هنا عملت مع العلامة التجارية "أيستي لودر" وكنت أعمل بمتجر هارودز الشهير بلندن.

وبالرغم من أنني درست Business administration marketing، إلا أن التجميل كان هوايتي؛ لذا عندما بدأت العمل كـ part time بدأت أدرس البشرة، ثم ترقيت وأصبحت team leader، وبعدها أصبحت المسئولة عن Brand training صغير، ثم وفر لي عملي كورسات خاصة بالمكياج والعناية بالبشرة.

وقد بدأت في لندن كما قلت بعمل part time، ثم أصبحت counter manger، وترشحت لأكون الـSupreme consultant علي إنجلترا بأكملها، لكن فازت فتاة من أيرلندا.

- ما سبب استقرارك في مصر واختيارك العمل مع مزايا؟
بعدما تزوجت في لندن وأخذت الجنسية البريطانية، انفصلت عن زوجي ورفضت عائلتي أن أظل وحدي في لندن، لذا قدمت استقالتي وأتيت إلي مصر، وبعد شهر تم تعييني في مزايا بسبب قوة وتميز الـCV الخاص بي، وكانت مزايا في ذلك التوقيت تسعى لأخذ توكيل الماركة التجارية La Prairie، وهو براند سويسري فخم ويعتبر الأول في عالم العناية بالبشرة.

وفي 2006 بدأنا إطلاق العلامة التجارية La Prairie في مصر وكان ذلك من خلال حفل مذهل للغاية وتم تكريمي فيه، وأنا حاليا الـPR and Training manager لشركة مزايا.

- ما هي العلامات التجارية التي لديكم توكيلها في مصر؟

لدينا توكيل لـ7 علامات تجارية شهيرة في مصر وهم:
- La Prairie، وهي علامة تجارية سويسرية تهتم بشكل كبيرة بمنتجات العناية بالبشرة المقاومة لعلامات التقدم في العمر.

- وهناك Guerlain وهي شركة عطور فرنسية مستمرة بقوة منذ أكثر من 190 عاما، ويطلق عليها الأب الروحي للعطور ولديهم أكثر من 800 عطر.

- ولدينا أيضا إليزابيث أردن، وهو براند أمريكي، أسعاره متوسطة، وكانت إليزابيث أردن هي أول من فتح سبا بأمريكا بنيويورك، اسمه Red Door، وقد أطلقت عطراً بهذا الاسم أيضا.

- كما لدينا توكيلات ARTDECO، Misslyn،  Catrice، Essence، وWet and Wild.

- بمناسبة دخولنا فصل الشتاء، ما هي العلامات التجارية الأنسب لمكياج العروس؟

يجب أن تبحث العروس عن المكياج الذي يدوم لوقت طويل والذي يسمي Long lasting، ويجب أن يليق المكياج بوجهها لا أن يغيرها بالكامل، لأن المكياج الزائد عن الحد قد يأتي بنتائج عكسية، فالأفضل أن يغطي المكياج عيوب الوجه ويبرز الملامح الجميلة به فقط.

وينبغي الإهتمام بالأساس عند وضع المكياج، ونرشح هنا foundation يدوم لوقت طويل مثل بارور جولد، وهو أحد خطوط مكياج جيرلان، حيث يعطي البشرة إضاءة وإشراقة وتغطية عالية مناسبة لإلتقاط الصور.

أما الكونسيلر، فنرشح لها ARTDECO حيث يحتوي علي أهم كاموفلاج لتغطية العيوب والهالات السوداء، ويوضع بعده فورا Fixing powder، وهي بودرة مثبتة للمكياج.

وهناك أيضا الـhighlighter ونرشح لاميتوريتس، وهو عبارة عن حبيبات ملونة، كل لون له فائدة ومهمة خاصة لإضاءة البشرة.
ويجب أن تبحث العروس عن كحل Matte، وثابت، وتبحث عن أيلاينر يدوم طويلا وأن يكون Matte أيضا ومقاوماً للمياه ونرشح لها هنا وبقوة ARTDECO.

ويجب أن يبرز البلاشر وجهها في الصور، وأن تضع الكونتورينج بشكل يناسب وجهها فقط، واختيار روج ومحدد شفاه Long lasting.

وأخيرا يجب أن تتأكد العروس أن المكياج ملائم للون شعرها ولون الإكسسورات، وشكل الطرحة، وموعد الزفاف نفسه إذا كان في
الصيف أو في الشتاء.

- أفضل النصائح التي يمكنك تقديمها للعناية بالبشرة في فصل الشتاء؟
مشكلة الشتاء هي الهواء البارد والغيوم، غير أن استخدام الدفاية يساعد علي سحب الترطيب من البشرة، ويصعب تعويض الدهون بعكس فصل الصيف، لذا تبدأ مظاهر تشققات الوجه في الظهور، كما تظهر قشور الوجه، لذا يجب استخدام كريمات مرطبة غنية جدا بشكل أكبر من التي نستخدمها في الصيف.

وهناك أنواع كريمات تتدرج من اللوشن وحتي الكريمات الغنية، عليك فقط اختيار النوع الذي يناسب بشرتك.

ولتهيئة بشرتك قبل وضع الكريم، للحصول علي أقصى استفادة منه، يجب المرور بعدة خطوات>

أولها:
استخدام غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك لإزالة الدهون والمكياج والأتربة حيث يساعد الغسول علي تنظيف الوجه بنسبة 60%.

ثانيا:
استخدام التونر لاستكمال عملية تنظيف الوجه بنسبة 40%، حيث يعمل على انقباض المسام ويهييء البشرة لاستقبال الكريم بعدها.

ثالثا:
السيروم .. وننصح باستخدامه لمن هم فوق الـ25 عاما، إلا إذا كان سيروم ترطيب، حيث يعمل السيروم علي الخلايا والأنسجة ويقوي الكولاجين فيزيد من الترطيب والنضارة، وينبغي اختيار السيروم المناسب لحالة البشرة.

رابع وآخر خطوة هي الكريم، فإختاري النوع الذي يلائم بشرتك.
- بالنسبة للمكياج في فصل الشتاء، تفضلين أي نوع من البراندات "الماركات"؟

في الشتاء تفضل النساء اللون الداكن حتي في المكياج، لذا يفضل استخدام أساس يدوم طويلا، ولحسن الحظ يساعد جو الشتاء علي ثبات المكياج بعكس الصيف.

وأهم شيء .. معرفة نوع التغطية التي تحتاجها البشرة، فهناك من تفضل التغطية أو الـcoverage التي تعطيها مظهراً نضراً، وهناك من تفضل التغطية الـMatte، وتوجد أيضا من تفضل التغطية التي تفتح لون البشرة، وغيرهن.

ومن أفضل البراندات التي نفضلها هنا خط Parure  من GUERLAIN، فهو يضفي نضارة علي البشرة الجافة.

وهناك أيضا High Performance Foundation من ARTDECO، ويحتوي علي حبيبات ذهبية تضفي نضارة علي الوجه، وهناك أيضا أساس يسمي High Definition.

ويفضل استخدام البودرة في الشتاء خاصة التي تحتوي علي SPF، وهناك 3 أنواع من البودرة وهي: الـCreamy Powder، والـLoose Powder والـCompact Powder، وتعتبر الأخيرة مزيجاً من البودرة والأساس وتعطي تغطية كاملة للبشرة.

وهناك من تفضل الـHighlighter بدلاً من البودرة لتعطي مظهراً طبيعياً ونضراً، مع أساس خفيف ومثبت للمكياج.

- بما أن العناية بالبشرة من المفترض أن تكون من أولويات المرأة، فما هي الكريمات التي تفضلين استخدامها؟
بشرة كل امراة هي مرآة عن مدي اهتمامها بصحتها ونضارتها، ولذلك أرشح لكم وبقوة براند La Prairie ، وهي شركة سويسرية –وكلمة سويسرية تعني الرفاهية كما تعلمون- حيث تحتوي منتجاتها خاصة الكريمات علي exclusive cellular complex، وهو مكوّن يحارب الكبر والشيخوخة ويعطي نضارة ويعمل علي الخلايا والأنسجة من داخل البشرة، و 90% من مكونات La Prairie  تحتوي علي هذا المكوّن، وما يميز هذه الماركة مكوناتها؛ لأنها تختار أفخم وأغلى المكونات، مثل: الكافيار والذهب والبلاتين والفضة والكريستال.

- حدّثينا عن أحدث كريماتLa Prairie  وهو كريم  Ice-Crystal؟
هذا الكريم مكوناته من الزهور والنباتات التي تعيش في جبال الألب وفوقها 10 أمتار من الثلوج، وتتمتع تلك الزهور بقوة مقاومة تمكنها من الحفاظ علي نضارتها وغذائها تحت هذا الكم من الثلوج، ومن هنا جاءت فكرة عمل كريم لديه مقاومة كبيرة لمحاربة علامات الكبر والشيخوخة، وهو مناسب لمحبي النضارة والطبيعة لأصحاب البشرة الشبابية.
 
- هل صحيح أن La Prairie هم أول من صنعوا كريم البلاتين؟
شعار La Prairie دائما "لسنا الأفضل ولكننا الأول" فهم أول من صنعوا كريم البلاتين، واسمه One Thousand Dollar   وهذا سعره بالفعل، وذلك لأن البلاتين ظاهرة مناخية تحدث كل 230 عاماً؛ حيث إن مصدرها شهب فضائية تضرب الأرض، ولاستخلاص النانو بروتين الصغير يجب إزالة الشوائب التي قد تصل إلي 40 طناً لاستخلاص قطعة واحدة من النانو، ويعمل علي توازن كهرباء الجسم، وهو بمثابة ثورة للبشرة لأنه يعمل علي حل جميع مشاكلها،  ويفضل استخدامه للبشرة ذات المشاكل الكثيرة حتي يظهر مفعوله بوضوح.
 
- ما هي أنواع البشرة المناسبة لكريم الكافيار؟
الكافيار، يعني الغذاء والرفاهية، وهو يأتي من بيض سمك البحار والمحيطات، ولأنه غني جدا بالزيوت لا تستطيع المرأة ذات البشرة الدهنية احتماله؛ لأنه يظهر الوجه بشكل متعرق، كما يحتوي أيضا علي الألفا  هيدروكسي أسيد الذي يعمل علي تنعيم البشرة؛ لذا قام La Prairie  بعمل خط إنتاج آخر من الكافيار يسمي  "كافيار وايت" وهو أخف من الكريم الأصلي، كما أنه مناسب للسيدات ذوات الـ 30 لأنه يعمل علي شد التجاعيد ورفع الترهلات ورفع البشرة ليمدها بالنضارة.
   
- هل يحتوي كريم radiance gold على ذهب حقيقي؟
بالطبع، يحتوي الكريم علي حبيبات الذهب من عيار 24 نقي، ويقوم بإصلاح البشرة وإرجاع مظهرها الشبابي ونضارتها، ويمكن استخدامه كبرايمر قبل المكياج حيث يعطي نضارة الذهب.

- متى يمكن استخدام الكريمات التي تحتوي علي الفضة anti-ageing complex؟
 يفضل استخدام  مجموعة الكريمات تلك عند ظهور أول علامات التقدم في العمر بداية من سن 27 ، حيث تبدأ البشرة في فقدان نضارتها وتبدأ الخطوط الرفيعة في الظهور حول العين، وتستخدم تلك الكريمات لتحصين البشرة وتأجيل مظاهر تقدمها بالعمر، فبدلا من ظهورها في الـ 30 تبدأ بالظهور في الـ 40 بمنتهى السلاسة.

:

أضف تعليقك على الموضوع