Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

7 أشياء يجب أن تفعليها للتخلص من حب الشباب

تاريخ النشر:05-01-2017 / 09:46 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

7 أشياء يجب أن تفعليها للتخلص من حب الشباب

يمكنك إستخدام مستحضرات التجميل لتغطية بعض العيوب فى الوجه، ولكن إذا كان لديك حب الشباب على وجهك لا يمكنك إخفاء ذلك تماما، اغسلي وجهك بمطهر معتدل واجعلى مثبتات الشعر والجل بعيدا عن جلدك وستساعدك كثيرا، كما يقول كارونا مالهوترا أحد فيزيائيي الجلد ومستحضرات التجميل.

وفيما يلي بعض النصائح التي يجب أن تتبع للتخلص من حب الشباب:
1- اغسلي وجهك بمطهر معتدل مرة واحدة فقط أو مرتين يوميا بالماء الفاتر، وتجنبي استخدام المنتجات الكاشطة القاسية واحرصي على غسيل وجهك في المساء لإزالة المكياج والأوساخ.

2- يضغط بعض الناس على حب الشباب محاولة لفتح المسام المسدودة، ومع ذلك يؤدي هذا عادة إلى مزيد من الالتهابات مما يجعل حب الشباب يبدو أسوأ ويستمر لفترة أطول، واستخدام بيروكسايد البنزويل أو الصفصاف كحمض لغسل الوجه مع بى إتش متوازن والذى يؤدى إلى تقلص حب الشباب تدريجيا.
 
3- احمي بشرتك من أشعة الشمس مثل قناع تان لحب الشباب، لكنه مؤقت، وعلاوة على ذلك فقد يؤدى إلى تفاقم حب الشباب ويضر بالجلد مما يؤدي في النهاية إلي التجاعيد وزيادة الخطورة للإصابة بسرطان الجلد.
 
4- تذكري أن تغسلي وجهك بعد ممارسة الرياضة لأن العرق يتسبب في سد المسام الخاصة بك ويجعل حب الشباب أسوأ، وتأكدي أيضا من غسل وجهك بعد الوصول للمنزل بالماء الفاتر لتنظيف الأوساخ والملوثات التي تؤدي إلى زيادة حب الشباب.

5- إذا كنت تستخدمين منتجات الجلد مثل مستحضرات التجميل أو المكياج فابحثي عن تلك التي لا تسد المسام.

6- إذا كنتِ لاتستطيعين العيش بدون رذاذ للشعر أو جل للتصفيف، فتأكدي من الاحتفاظ بها بعيدا عن وجهك قدر الإمكان؛ فالعديد من منتجات الشعر تحتوي على الزيوت التي تجعل حب الشباب أسوأ، لذا حاولي استخدام المنتجات المعتمدة على الماء.
 
7- إذا كان لديك حب الشباب في مناطق مثل الصدر أو الظهر، تجنبي ارتداء الملابس الضيقة التي تسبب فرك وتهيج الجلد، واختاري الملابس الفضفاضة خصوصا عندما يكون الجو حارا وعندما تكونين في المنزل.