Top

موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

حقائق المذهلة عن غشاء البكارة

تاريخ النشر:04-01-2017 / 01:29 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

حقائق المذهلة عن غشاء البكارة

غشاء البكارة هو مرادف لتلك الأسطورة حول النساء التي تنزف فى أول مرة تمارس فيها العلاقة الحميمة، وأنت لست عذراء بالطبع إذا لم يحدث هذا النزيف، لقد حان الوقت للحصول على بعض الحقائق حول غشاء البكارة.

1- غشاء البكارة غير المثقوب هو حالة طبية:
غشاء البكارة غير المثقوب يشكل حالة طبية؛ حيث لا توجد هناك أية إفرازات خلال الدورة الشهرية؛ لأن هذه الإفرازات لا يمكنها المرور من خلاله، وإذا كان لديك غشاء بكارة غير مثقوب فلابد من زيارة الطبيب المختص للقيام بعمل فتحة تسمح بخروج الإفرازات ودم الدورة الشهرية.

2- غشاء البكارة لا يغطي المهبل تماما:
غشاء البكارة مجرد نسيج رقيق يقع فى الجزء السفلى من فتحة المهبل.

3- هناك أحجام مختلفة لغشاء البكارة:
لا بأس إذا لم يمكنك رؤية غشاء البكارة الخاص بك لأنه يوجد له أحجام مختلفة تختلف من فتاة لأخرى، حتى إذا لم يمكنك تحديد موقعه فربما لأنه غشاء صغير جدا.

4- يمكن أن يتلف غشاء البكارة الخاص بك بسبب الأنشطة البدنية:
ربما سمعت عن فقدان البكارة بسبب العلاقة الحميمة فقط، ولكن هذا ليس صحيحاً لأن الأحداث الأخرى مثل ممارسة التمارين الرياضية الصعبة وركوب الدراجات والجمباز وحتى الفحص الحوضي يمكنه إتلاف غشاء البكارة.

5- أنت لن تعرفي عندما يتلف غشاء البكارة الخاص بك:
ربما تعرفين ذلك أثناء ممارسة العلاقة الحميمة وخصوصا عندما يكون زوجك خشنا فى العلاقة، ولكن إذا فقدت عذريتك أثناء ممارسة الجمباز فلن تعرفى ذلك، ربما تلاحظين بقعة دم ولكن قد تفكرين أنها الدورة الشهرية.

6- يمكن أن يكون غشاء البكارة سليما حتى بعد الحمل:
قد لا ينفض غشاء البكارة وقد تحملين وهو مازال سليما؛ لأنه يسمح للسائل المنوى بالمرور وكما تعلمون فإن الأمر يتطلب حيوان منوى واحد للتخصيب.