أعراض مهبلية تشير إلى الأمراض المنقولة جنسيا

تاريخ النشر :04/01/2017 - 01:24 PM | المحرر : خاص الجمال - إيمان عبد الهادي
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
أعراض مهبلية تشير إلى الأمراض المنقولة جنسيا

نعم .. يمكن أن يشير الطفح الجلدي فى المهبل إلى أي شئ بداية من الإكزيما إلى التهاب الجلد، ولكن أي تغيير فى المنطقة التناسلية يترافق مع الرغبة في الحكة يمكن أن يكون علامة على وجود عدوى الأمراض المنقولة جنسيا.

وإليكن بعض الأعراض الجلدية المهبلية التى يجب معرفتها لتجنب الإصابة بمثل تلك الأمراض:
1- التقرحات:

إذا كنت تعانين من الهربس يمكن أن تظهر التقرحات فى مناطق الوجه والأعضاء التناسلية، والتقرحات التناسلية تؤثر على الشفرين الصغيرين وهى الجزء الخارجى من المهبل.

2- الثآليل التناسلية:
واحدة من أكثر الأعراض شيوعا لفيروس الورم الحليمي وهو من الأمراض المنقولة جنسيا، تبدو وكأنها كتلة محببة مثل القرنبيط فى المنطقة التناسلية ويمكن أن تسبب الألم وعدم الراحة.

3- القرحة المؤلمة:
من العلامات الشائعة للإصابة بمرض الزهري، يتطور المرض إما فى بداية الرحم أو عنق الرحم أو الجزء الخارجى من المهبل، وللأسف إذا ظهرت القرحة فى الجزء الداخلى من المهبل لن يكون من السهل ملاحظتها.

4- تورم الفرج:
تورم واحمرار الفرج والطفح الجلدى فى منطقة المهبل يمكن أن تشير إلى الكلاميديا، ويرافق هذا المرض أيضا حكة فى الأعضاء التناسلية والإفرازات المهبلية المتجبنة.

5- حكة والتهاب المهبل:
إذا كنتِ تشعرين بالحكة المستمرة فى منطقتك التناسلية فإنه يمكن أن يكون علامة على عدوى المشعرات، وهي عدوى طفيلية يمكن أن تسبب الحكة الشديدة فى بعض المرضى.

:

أضف تعليقك على الموضوع