أشياء يجب أن تقلقي بشأنها عندما يذهب طفلك المدرسة

تاريخ النشر :04/01/2017 - 11:16 AM
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
أشياء يجب أن تقلقي بشأنها عندما يذهب طفلك المدرسة

عندما تبدأ المدرسة فهذا يعنى انفتاح طفلك على العالم الخارجى، وهذا يطور لديه مهارات شخصية وتكوين صداقات وتطوير شخصيته؛ هذا الأمر بالغ الأهمية أليس كذلك؟ معظم الآباء يشعرون بالقلق الشديد على أبنائهم من الإصابة بالعدوى والحصانة الضعيفة.

ولكن هناك عدد من الأشياء الأخرى التى يجب أن تقلقي أكثر بشأنها:
1- النظافة: 
ربما قمت بتعقيم كل زجاجة وصندوق الطعام وكل ما يمس فم طفلك، ولكن فى المدرسة لا يتم الحفاظ على نفس المستوى من النظافة، وهذا شئ يجب التفكير فيه قبل ذهاب الطفل للمدرسة.

2- الأدب:
بالطبع تعلم طفلك تلك لكلمات من " آسف، ورجاءً وشكراً" ودائما ما تتأكدين من تعلمه للآداب الصحيحة، ولكن التفاعل مع الأصدقاء من الأطفال مع سلوكيات مختلفة عن طفلك لها تأثير كبير عليه، ويمكن أن يلتقط ابنك بعض الألفاظ السيئة من المدرسة، ولتجنب الوقوع فى هذا عليك الثبات على تكرار الأسلوب أمام طفلك ومنعه من إساءة التصرف وعدم تقليد أصدقائه فى تلك الأفعال.

3- اللغة:
معظم الأطفال في هذه الأيام يجيدون عدة لغات، ولكن في ظل وجود المدرسين مع قلة الكفاءة أو غير مدربين بشكل جيد يمكن أن تتدهور مهارات ابنك اللغوية.

4- التنمر:
المعارك والمشاكل جزء من حياة الصغار ومرحلة الطفولة بشكل عام، وطفلك قد يتحول إلى فتوة أو إلى ضحية؛ لذا من المهم جدا اختيار المدرسة مع الموظفين المختصين.

5- الأمن:
عندما يتعلق الأمر بالأطفال الصغار وخاصة أولئك الذين لا يستطيعون الكلام أو التواصل بوضوح ينبغى التأكد من إجراءات الأمان من الكاميرات المثبتة وحرس المدرسة للحفاظ على أمان الطفل.

:

أضف تعليقك على الموضوع