Top

موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

أجزاء في جسم الإنسان يُمكن العيش بدونها

تاريخ النشر:04-01-2017 / 11:52 AM

أجزاء في جسم الإنسان يُمكن العيش بدونها

كل عضو من أعضاء الجسم له وظيفة محددة يؤديها بنظام، وإذا اختل عمل أحد الأعضاء يتعطل معه عمل الجسم، أو يتعرض للخلل، والاضطراب.

وبالرغم من ذلك، إلا أن أغرب ما قد تلاحظه في جسم الإنسان أن هناك بعض أعضاء الجسم يمكن الاستغناء عنها، دون أن يتعرض الإنسان لأي ضرر ودون أن تهدد هذه الاجزاء من الجسم حياته بأي حال من الأحوال.

وتلك الأجزاء ما يلي:
المرارة:
تعد المرارة أحد أجزاء الجهاز الهضمي، وتقع المرارة مباشرة تحت الكبد، ويتعرض الكثيرين لمتاعب شديدة، إما نتيجة لالتهاب المرارة أو نتيجة لتكون حصوات عليها، وتسبب المرارة آلام قاسية وقد لا يتحملها المريض، ويكون علاج هذه الآلام هو إجراء جراحة بسيطة لإزالة المرارة.

ضرس العقل:
يعد ضرس العقل هو آخر الضروس التي تظهر في الفك، ويظهر ضرس العقل لدى الأشخاص من عمر 18 حتى 25 عامًا، وقد سُمي بـ"ضرس العقل"؛ نتيجة ظهوره بعد أن يصبح الشخص بالغًا في العمر، ويسبب ضرس العقل لدى البعض متاعب مزعجة، حيث يتعرض للالتهاب، كما أنه قد يظهر ولا يكون له مكان كاف في الفم، فهنا يلجأ الطبيب إلى إزالته.

اللوزتان:
اللوزتان هما أحد أهم الأعضاء الموجودة لدينا، وهي من أعضاء الجهاز اللمفاوي، كما أنها جزء مهم من النظام المناعي، حيث تعمل اللوزتين بمثابة حائط دفاع عن الفم، لكن تشكل اللوزتين مشكلة تزعج البعض، وتسبب لهم متاعب دائمة، حيث يعاني بعض الأشخاص من تعرضهم لإلتهاب اللوزتين بشكل متكرر.

الزائدة الدودية:
يضطر العديد من الأشخاص إلى إزالة الزائدة الدودية، حيث تُسبب العديد من المشكلات للبعض، ما يضطرهم في النهاية إلى استئصالها.

ويؤكد الأطباء أن التخلص من الزائدة الدودية يكون أمرًا ضروريًا في الكثير من الأحيان، كما أنها إزالتها لايشكل أي خطر على الصحة على الإطلاق.

العضلات الخارجية للأذن:
تعتبر الأذن الداخلية هي المسئولة عن حاسة السمع، أما بالنسبة للعضلات الخارجية للأذن فهي لإعطاء الشخص مظهرًا جيدًا، ولا تشكل أي أهمية صحية، ولا تؤثر على الإنسان.