تناولي هذه الأطعمة لمنع تشقق وجفاف الشفاه !

تاريخ النشر :05/01/2017 - 10:02 AM
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
تناولي هذه الأطعمة لمنع تشقق وجفاف الشفاه !

يمكنك استخدام الاسكراب أو الوصفات الطبيعية أو الكريمات لعلاج جفاف الشفاه، ولكن لمنع ذلك فى المقام الأول عليك أخذ دقيقتين للنظر فى العادت الغذائية الخاصة بك. 

بعض الأطعمة يمكن أن تزيد من مرونة الجلد وترطيبه وتعزيز قدرة بشرتك على الشفاء، ويمكن لتناول الأطعمة التالية أن يكون وسيلة جيدة للحفاظ على رطوبة شفتيك:
1- سمك السالمون: 
واحد من أفضل مصادر أحماض أوميغا 3 الدهنية، هذه الأحماض لديها خصائص مضادة للالتهابات والتى تمنع الجفاف، ويحتوى سمك السالمون أيضا على السيلينيوم والذى يقضى على السموم من بشرتك ويحافظ على شبابها.

2- بذور الكتان: 
هذه البذور غنية أيضا بأحماض أوميغا 3 الدهنية والتى تساعد الحاجز الطبيعى للبشرة على الاحتفاظ بالرطوبة، وأيضا أحماض أوميغا 3 تساعد أيضا على إصلاح أغشية الخلايا وبالتالى تساعد فى شفاء تشقق الشفاه.

3- الخيار: 
تناول الخيار يمكن أن يكون وسيلة ممتازة للحفاظ على رطوبة شفتيك، كما يحتوى الخيار على السيليكا والتى تعزز مرونة الجلد.

4- الأوراق الخضراء: 
فيتامين C هو المسئول عن تعزيز نعومة الجلد عن طريق تعزيز إنتاج الكولاجين؛ لذا أضيفى الأوراق الخضراء إلى نظامك الغذائى مثل السبانخ والقرنبيط والخس لزيادة ما تتناولينه من فيتامين C .

5- الحبوب الكاملة: 
للحفاظ على شفتيك ناعمة ورطبة يحتاج الجسم إلى استبدال خلايا الجلد القديمة باستمرار مع أخرى جديدة، وفيتامين B يساعد فى إنتاج خلايا جديدة، والحبوب الكاملة مصدر ممتاز لهذا الفيتامين.

6- شرب الماء: 
أيضا عليك الحفاظ على ترطيب جسمك بالماء عن طريق شرب 8 – 10 أكواب من الماء كل يوم؛ فالمياه سوف تساعد على تعزيز ليونة ونعومة الشفاه.

:

أضف تعليقك على الموضوع