حقائق مروّعة عن أحمر الشفاه

تاريخ النشر :05/01/2017 - 08:33 AM | المحرر : خاص الجمال - إيمان عبد الهادي
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
 حقائق مروّعة عن أحمر الشفاه

أحمر الشفاه الخاص بنا يبقى لمدة طويلة أثناء النهار وأحيانا ننام به أيضا، هذه الممارسة بالطبع ليست صحية، وهنا يخبرنا أطباء الجلدية كيف يضرنا أحمر الشفاه:

كيف يضرنا أحمر الشفاه؟!
الرصاص هو المحتوى الضار والشائع استخدامه فى أحمر الشفاه؛ فالرصاص يؤثر أساسا على الجهاز العصبى ويضر الجهاز الهرمونى، ومن المعروف أن أحمر الشفاه يسبب الحساسية وتهيج الشفاه والجلد المحيط بها. 

وتشمل الآثار الضارة الأخرى انسداد المسام وجفاف وتشقق الشفاه، ومن المعروف أن بعض المكونات الضارة تسبب السرطان، وأيضا هناك بعض المعادن الثقيلة الموجودة بنسبة دقيقة فى أحمر الشفاه لدينا تسبب الضرر.

كيف تؤثر ألوان أحمر الشفاه على شفاهنا؟!
تحتوى هذه الأصباغ على مواد كيميائية قاسية تهيج الجلد وتؤدى إلى اسوداد الشفاه بسبب تدمير الخلايا الصبغية، وعليك أيضا أن تكوني منتبهة لتاريخ انتهاء صلاحية مستحضرات التجميل الخاصة بك.

ما هى مكونات أحمر الشفاه التى علينا تجنبها ؟!
أحمر الشفاه يحتوى على العديد من المكونات الضارة، وتشمل المعادن الثقيلة السامة وعلى رأسها الرصاص والكادميوم والزئبق والأنتمون، بالإضافة إلى الرصاص قد يحتوى أحمر الشفاه على الفورمالدهيد وهو مادة حافظة معروفة ومسرطنة، ومن المعروف أن الزيوت المعدنية أيضا تسد المسام فى حين أن البارابين مثل المواد المسرطنة وغالبا ما يستخدم كمادة حافظة. 

ماذا يحدث إذا تناولت أحمر الشفاه؟!
الشفاه تمتص الأصباغ بعد وضعها ببضع ساعات، وبالتالى فإن تأثير السموم موجود، وتتراكم هذه السموم فى الجسم بمرور الوقت وتسبب التسمم، أما النوم مع أحمر الشفاه أيضا يزيد من فرص كل الآثار الضارة المذكورة، وبالتالى ينبغى تجنبها تماما.

:

أضف تعليقك على الموضوع