طرق طبيعية لتجفيف الشعر في الشتاء بدون "سيشوار"

تاريخ النشر :03/01/2017 - 03:51 PM
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
طرق طبيعية لتجفيف الشعر في الشتاء بدون "سيشوار"

لا تفضل الكثيرات استخدام المجفف (السيشوار) لتجفيف الشعر، لما يسببه من تلف مع كثرة استخدامه، لكن يصعب الأمر في الشتاء؛ حيث يحتاج الشعر وقتًا أطول ليجف، ما قد يعرضكِ لنزلات البرد.

وهذه النصائح ستساعدكِ على تجفيف شعركِ أسرع:
1- استخدمي البلسم بعد غسل الشعر، فهو لا يساعد على منع الهيشان فقط، لكنه أيضًا يصنع طبقة تغلف الشعر، وتعمل على انزلاق الماء وعدم امتصاصه، ما يساعد على جفافه بشكل أسرع.

2- بعد الانتهاء من غسيل شعركِ، ارفعيه بمشبك الشعر ولا تدعيه يتعرض للمزيد من البلل خلال متابعتكِ للاستحمام، وقبل الخروج من الحمام اعصري شعركِ جيدًا للتخلص من الماء الزائد، ومشطيه باستخدام أصابعكِ لتفرقي خصلاته، وسيساعد هذا على جفاف الشعر أسرع.

3- هزي رأسكِ يمينًا ويسارًا وإلى أعلى وأسفل، وسيساعد هذا على تخلل الهواء لشعركِ وبالتالي جفافه أسرع.

4- استخدمي المنشفة لتجفيف الشعر، حيث يمكنكِ استخدام منشفة من المايكروفايبر أو تيشرت من القطن، بدلاً من المنشفة العادية، وسيقلل هذا من الهيشان، وقسمي شعركِ إلى أجزاء واعصريها وربتي عليها باستخدام المنشفة برفق، كي لا تسببي التلف لشعركِ.

5- ركزي على تجفيف الجذور باستخدام منشفة صغيرة، حيث تستغرق جذور الشعر وقتًا أطول من الأطراف لتجف، واستخدمي أصابعكِ ليتخلل الهواء جذور شعركِ.

6- استخدمي مشطاً واسع الأسنان لتصفيف الشعر.

7- دعي شعركِ يجف في الهواء، ولتسريع تجفيفه هزي رأسكِ عدة مرات مرة أخرى بعد تصفيفه.

طرق أخرى لتجفيف الشعر:
1- استخدمي المنشفة المصنوعة على شكل توربون لتجفيف شعركِ، على أن تكون مصنوعة من المايكروفايبر.

2- لتجفيف الشعر الكيرلي، استخدمي تيشرت قطنيًا، وبدلًا من لف الشعر إلى الوراء، لفيه في جزئين على جانبي الرأس مثل السجق، واتركيه لمدة 20 دقيقة.

3- إذا كانتِ لديك فرصة للجلوس في الشمس، استغليها ليجف شعركِ أسرع، شرط عدم التعرض للتيارات الهوائية.

:

أضف تعليقك على الموضوع