الجليسرين .. لمنع تشقق القدمين هذا الشتاء

تاريخ النشر :03/01/2017 - 02:43 PM
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
الجليسرين .. لمنع تشقق القدمين هذا الشتاء

الكعوب المتشققة تشير إلى أنك لا تهتمين بقدميك بما فيه الكفاية، فسوء الأحوال الجوية خلال فصل الشتاء يزيد الأمور سوءا، وأنت لا تحتاجين إلى أساليب العناية العادية أو الذهاب إلى السبا لإصلاح المشكلة؛ حيث هناك عدد قليل من العلاجات المنزلية للكعوب المتشققة والالتزام بها يوفر عليك الكثير من النقود. 

مكون بسيط مثل الجليسرين يمكن أن يساعدك على رعاية قدميك خلال فصل الشتاء.

كيف يساعد الجليسرين؟!
الجليسرين مرطب ولديه القدرة أيضا على حبس الرطوبة فى الجلد مما يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة لفترة طويلة وهو مرطب شعبي للغاية. 

الخطوة الأولى قبل تطبيق الجليسرين هى نقع قدميك فى الماء الفاتر مع الصابون للتخلص من الأوساخ، واستخدمى اللوف أو الحجر الخفاف للتخلص من الجلد الميت، ثم جففى قدميك ثم ضعى الجليسرين.

الاستخدام النهارى للجليسرين لمنع تشقق الكعبين أو علاجهما:
إذا كان كعباك متشققين طبقى الجليسرين على المنطقة المصابة، أو إذا كانت لديك شقوق عميقة املئى هذه الشقوق بالجليسرين، ويمكنك أيضا تدليك قدميك بالجليسرين، ثم لفى قدميك بالورق الألمونيوم واتركيه لمدة 20 دقيقة حتى تتشرب قدماك الجليسرين. 

هذا يساعد فى حبس الرطوبة، كررى هذه الخطوة يوميا للحصول على نتائج فعالة، ويمكنك أيضا تخفيف كريم الجسم أو القدمين بواسطة الجليسرين لتحسين قدرته على الترطيب.

الاستخدام الليلى للجليسرين لمنع وعلاج الكعوب المتشققة:
لاستخدام الجليسرين وقت الليل يمكنك خلط الجليسرين مع عصير الليمون وضعى الخليط على قدميك، البسى الجوارب للمساعدة على حبس الرطوبة، واستخدمى هذه الطريقة فى البيت بانتظام وسوف تحصلين على أقدام ناعمة فى غضون بضعة أسابيع. 

فى حين يساعد الجليسرين فى الحفاظ على الرطوبة وتنعيم البشرة، فالليمون يساعد على اختراق الجلد وبالتالى يضمن تحسين قدرة الشفاء من مشكلة الشقوق، ويمكنك أيضا إضافة ماء الورد إلى الجليسرين وعصير الليمون لقدمين ناعمتين.

:

أضف تعليقك على الموضوع