خاص للشتاء : طرق استخدام الزيوت المختلفة للبشرة الجافة

تاريخ النشر :03/01/2017 - 12:35 PM | المحرر : خاص الجمال - إيمان عبد الهادي
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
خاص للشتاء : طرق استخدام الزيوت المختلفة للبشرة الجافة

التدليك بالزيوت الطبيعية أفضل وسيلة لاستعادة ترطيب البشرة وخصوصا خلال فصل الشتاء لمنع جفاف الجلد، لكن الخدعة هنا هى اختيار أفضل الزيوت من بين الكثير من الأنواع والتى من شأنها القيام بالكثير من الفوائد لجفاف وحكة الجلد، وفيما يلى بعض الزيوت والطرق التى يمكن استخدامها لمحاربة جفاف الجلد والحفاظ على نعومة بشرتك خلال فصل الشتاء:
1- زيت الزيتون: 
إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون إلى ماء الاستحمام لا يساعد فقط فى الحفاظ على رطوبة الجلد، ولكن أيضا يساعد على شفائها؛ لأن وجود أحماض الأوميغا 3 الدهنية وفيتامين E يساعدان فى تغذية البشرة ومنع جفافها.

2- زيت الخردل: 
وضع زيت الخردل على الجلد الجاف يجعله ناعماً وطرياً، ضعى بضع قطرات من زيت الخردل ودليكه على الوجه واسمحى له بالبقاء لبضع دقائق قبل غسله بالماء.

3- زيت جوز الهند: 
زيت جوز الهند والملح يساعدان فى التعامل مع الإكزيما والتى تسبب جفاف الجلد للغاية وكذلك الحكة الشديدة، أضيفى ملعقة صغيرة من الملح فى وعاء من زيت جوز الهند ودلكيه بلطف على البشرة للإغاثة السريعة.

4- زيت عباد الشمس: 
وضع ست قطرات من زيت بذور عباد الشمس مرتين يوميا لمدة أربعة أسابيع يساعد فى تحسين رطوبة البشرة دون أن يتسبب فى احمرار الجلد أو ضرر فى حاجز الجلد الطبيعى، وعلاوة على ذلك.. فإنه يمكن استخدامه لعلاج جفاف الجلد وأيضا لتدليك الرضع.

5- زيت شجرة الشاي: 
المعروف بخصائصه الممتازة فى الترطيب، فعندما يستخدم مع زيت آخر يساعد فى التعامل مع البشرة الجافة، إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاى إلى زيت اللوز أو زيت جوز الهند وتدليكه بلطف على الجلد وخاصة الركبتين والمرفقين للسيطرة على جفاف الجلد.

:

أضف تعليقك على الموضوع