Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

كافحي مشاكل الشعر في فصل الشتاء بهذه الأطعمة

تاريخ النشر:03-01-2017 / 10:30 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

كافحي مشاكل الشعر في فصل الشتاء بهذه الأطعمة

قبل أن يؤثر الشتاء سلبا على شعرك عليك حماية شعرك من التلف والتجعد، ليس فقط استخدام منتجات العناية بالشعر وتدليك الشعر كل أسبوع، وإنما بعض التغييرات البسيطة فى النظام الغذائي يمكن أن تساعد أيضا، وإليك بعض الأطعمة التي تساعدك بشكل كبير للتخلص من مشكلة الشعر الجاف والدهني أو الهش المتجعد:
1- للشعر الجاف: 
عليك إضافة الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الضرورية مثل الأسماك وبذور الكتان واللوز في النظام الغذائي الخاص بك، هذه الأطعمة تحسن من نسيج الشعر وتحارب جفافه وتمنعه أيضا من الجفاف.

2- الشعر الهش: 
للتعامل مع الشعر الهش عليك تناول الأطعمة الغنية بالزنك مثل اللحوم والبيض والحبوب الكاملة والمكسرات، بالإضافة إلى ذلك تأكدي من تناول أطعمة غنية بفيتامين B12 و B6 و C والمعروفة بمساعدتها على نمو الشعر.

3- للشعر المجعد: 
بالإضافة إلى استخدام الأفوكادو واللبن للتخلص من تجعد الشعر عليك تناول هذه الأطعمة لأنها تعمل بشكل فعال فى السيطرة على الشعر المجعد، فالأفوكادو يحتوي على الفيتامينات B و C والتي تغذي الشعر وتعمل على إصلاحه، بينما ينظف الحليب الشعر ويعمل على ترطيبه بعمق.

4- للشعر الدهني: 
تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين ب والتي لا تساعد فقط فى مكافحة إنتاج الدهون الزائدة ولكن تساهم أيضا فى تنظيم إنتاجها، وبالتالي تناولي الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين مثل الدواجن والأسماك واللحوم والبقول والفواكه والخضار.