Top

موقع الجمال

شارك

الطب البديل

جربي هذه الطرق لعلاج الإمساك خلال الحمل

تاريخ النشر:03-01-2017 / 10:00 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

جربي هذه الطرق لعلاج الإمساك خلال الحمل

هناك الكثير من العلاجات الطبيعية للإمساك، ولكن لا يمكنك تجربة أيّ منها فى فترة الحمل، فهناك الكثير من الناس الذين يستخدمون البابايا والقهوة والأناناس لعلاج الإمساك، ولكن هذه الأشياء يمكن أن تسبب مضاعفات عديدة عندما تحملين حياة صغيرة بداخلك. 

إليك بعض الحلول المجربة والآمنة على الحمل للتخلص من هذه المشكلة المزعجة:
1- العنب البرى: 
تناولي 200 جرام من العنب البري الطازج للتخلص من الإمساك، العنب البري لا يساعد فقط على تخفيف الإمساك، ولكنه أيضا مصدر غني بفيتامين C والذي سيساعد على تعزيز مناعتك الضعيفة.

2- بذور الكتان: 
إذا كنتِ لا تريدين تناول شئ محدد للمساعدة فى علاج الإمساك يمكنك الاحتفاظ بزجاجة من بذور الكتان المحمص فى متناول يدك، ويمكنك رش القليل من هذه البذور على طعامك؛ فبذور الكتان ملين شائع وآمن تماما أثناء الحمل. 
تذكري شرب الكثير من الماء عند تناول بذور الكتان.

3- الليمون: 
بالنسبة لبعض الناس فالمياه الدافئة هي الحل عندما يتعلق الأمر بالإمساك، ولجعل الأمور تتحرك بشكل أسرع اعصري ليمونة على كوب من الماء الدافئ، حتى لو كان لا يحل المشكلة فهو يمنحك جرعة جيدة من فيتامين C .
 
4- البرقوق: 
اسألي أيّ أم عن علاج طبيعي فعال للإمساك سوف توصي بالبرقوق، فى حين يساعد التوت كثيرا فإن البرقوق لا يفشل هو الآخر عندما تشعرين بالإمساك الشديد خلال الحمل، أيضا الطعم الحلو للبرقوق منعش ويعد وجبة خفيفة عظيمة.