Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

أخطاء عند وضع مكياج الخدود .. تجنبيها!

تاريخ النشر:02-01-2017 / 04:10 PM

أخطاء عند وضع مكياج الخدود .. تجنبيها!

الكثير من النساء  يقعن في أخطاء صغيرة ولكن مؤثرة في إطلالة المرأة، خصوصاً عند وضع المكياج. وأبرز هذه الأخطاء تحدث عند اختيار أحمر الخدود وتطبيقه على الوجه. تعرفي معنا اليوم على أبرز أخطاء مكياج الخدود وكيفية تفاديها في المستقبل.

الخطأ الأول: 
الخطأ الأول الذي تقع به المرأة هو سوء اختيار أحمر الخدود الملائم لبشرتها وطبيعتها ولونها. من هنا أهمية أن تعرفي نوع بشرتك، فإن كانت بشرتك دهنية أو عادية، يمكنك اختيار أحمر الخدود البودرة، أما في حال كانت بشرتك جافة، فعليك إختيار أحمر الخدود الكريمي المساعد على ترطيب بشرتك.

الخطأ الثاني: 
يتمثل الخطأ الثاني الذي تقع به المراة عند تطبيق مكياج الخدود، بأنها لا تعلم المنطقة الواجب تلوينها بشكل صحيح. فمنهن من يضعنه على أعلى الخدود بشكل قريب من العينين، وهذا خطأ. في حين تضعه أخريات على أسفل الوجه، وهذا أيضاً خطأ. الطريقة الأمثل لوضع أحمر الخدود تكون من خلال معرفة شكل وجهك. فإن كان وجهك دائرياً أو بيضاوياً، عليك وضع احمر الخدود أسفل عظمتي الخد، أما في حال كان وجهك مستطيلاً أو مربعاً، عليك وضعه على عظام الوجنتين

الخطأ الثالث: 
تقع المرأة في خطأ ثالث ويتمحور حول كمية البلاش الواجب وضعها على الخدين. لذا خذار الاكثار منه والمبالغة في وضعه، في حين يتوجب عليك أيضاً مرغه بشكل صحيح على الوجنتين، لتخلقي توازنا في مكياجك.

الخطأ الرابع: 
تقع به المساء عند تطبيق أحمر الخدود، ويتمثل بسوء استخدام أحمر الخدود لنحت الوجه، فعوض اللجوء إلى الكونتور المخصص لنحت الوجه، تلجأ النساء الى احمر الخدود. هذا الأمر خاطئ لأنه لن يمنحك النتيجة الصحيحة لنحت الوجه كما الكونتور المخصص له.