وصفات طبيعية للعناية بالشعر باستخدام القرفة

تاريخ النشر :02/01/2017 - 11:44 AM
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
وصفات طبيعية للعناية بالشعر باستخدام القرفة

تعد القرفة واحدة من التوابل التى تستخدم على نطاق واسع فى الأكلات المتنوعة والحلويات أيضًا، وهى كمشروب يعرف الكثيرون فوائده الصحية، ولكن قد لا تعرف الكثير من النساء الفوائد المتنوعة للقرفة حين تستخدم فى وصفات طبيعية للعناية بالشعر.
 
ونشر موقع "بولد سكاى" الهندى عدد من هذه الوصفات الطبيعية التى تعتمد على القرفة وتساهم فى العناية بالشعر:
 
القرفة مع زيت الزيتون 
هذه التركيبة فائقة الفاعلية من القرفة وزيت الزيتون يمكنها أن تعالج تساقط الشعرفى وقت قياسى حيث تعزز الدورة الدموية وتحافظ على ترطيب فروة الرأس وتمنع تقصف الشعر.

ولعمل هذه الوصفة الطبيعية يمكنك خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر مع 2 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة الناعمة.
 
نخلط هذا المزيج جيدًا ودلكى فروة رأسك به لمدة من 5 إلى 10 دقائق لتحصلى على أفضل النتائج ثم تتركيه على الشعر لمدة ساعة قبل غسله.
 
 القرفة مع العسل 
إذا كنتِ تريدين الحصول على شعر طويل جدًا فهذه الوصفة التى تمزج العسل مع القرفة يمكنها أن تعزز نمو الشعر بصورة كبيرة.
 
ولعمل الوصفة تحتاجين ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وتمزجيها مع ملعقتين صغيرتين قرفة مطحونة ناعمة، ثم تطبقى هذا المزيج فى جميع أنحاء فروة الرأس ثم ترتدى غطاء الشعر الخاص بالاستحمام واتركى المزيج على شعرك لمدة ساعة بعدها اغسلى شعرك جيدًا.
 
القرفة مع البيض وزيت الزيتون
هذه الوصفة الطبيعية التى تمنحك شعرًا قويًا وطويلاً، وتتكون من ملعقتين صغيرتين من مسحوق القرفة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبيضة مخفوقة.
 
طبقى المزيج على فروة رأسك ودلكيها جيدًا واتركيه على رأسك لمدة نصف ساعة على الأقل ثم نظفيها بالماء الفاتر. وكررى هذه العملية على أساس أسبوعى لتحقيق أفضل نتيجة.
 
القرفة مع مسحوق القرنفل والعسل 
وصفة القرنفل والعسل مع القرفة من أكثر الوصفات الطبيعية فاعلية مع الشعر الرقيق والضعيف. تحتاجى لتحضير هذه الوصفة أن تستخدمى 3 ملاعق عسل عضوى مع ملعقتين صغيرتين من مسحوق القرفة وملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل.
 
تخلطى هذه المكونات وتطبقيها على فروة الرأس واتركيها لمدة ساعة ثم اغسليها بالماء الفاتر.
 
القرفة مع الموز وزيت الزيتون
لشعر لامع وقوى جدًا عليكِ خلط الموز مع القرفة وزيت الزيتون بمقادير موزة طازجة مع 3 ملاعق صغيرة من القرفة وملعقتين كبيرتين زيت زيتون.

امزجى المكونات حتى تحصلى على عجينة ناعمة ثم طبقيها على فروة رأسك واتركيها تستوعب المزيج لمدة ساعة أو نحو ذلك ثم تغسليه بالماء.

:

أضف تعليقك على الموضوع